في ثانوية بيت جن:
محمد نفاع: إحذروا من تهميش لغتنا وتزييف التراث والانتماء





حيفا – مكاتب "الاتحاد" - ضمن "يوم الإثراء" في ثانوية بيت جن والذي شارك فيه عدد من الأخوات والاخوة في مختلف المجالات التقى الرفيق الكاتب محمد نفاع صفوف الحادي عشر والثاني عشر في محاضرتين عن تراثنا الأصيل ولغتنا وأدبنا وثقافتنا وعن ذكرياته منذ سنوات الطفولة وانتاجه الأدبي، مشيرا الى أهمية التعرف اكثر على تراثنا الأصيل ونبذ الدخيل لأهداف سياسية خطيرة، وان دور الأدب الملتزم هو في نشر القيم الانسانية والنضالية ومحاربة التعصب والعنف والتضييق على المرأة في العلم والعمل والحرية الشخصية.
ولقاء مع الطلاب ضمن برنامج إبداع:
 كما التقى الرفيق محمد نفاع مجموعة من طلاب الاعدادية – والمعظم من الطالبات – حيث قدم مداخلة عن بداية تعاطيه الكتابة منذ اكثر من نصف قرن واهمية التعمق في اللغة والارتباط بقضايا الناس والتعرف على البيئة الطبيعية الخلابة والبيئة الاجتماعية بكل تعقيداتها والتمسك بالايجابي ونبذ السلبي.
وفي هذه القاءات أبدى الطلاب العديد من الملاحظات وتوجيه الأسئلة.
وكان المدير المربّي علي صلالحة قدّم ليوم الاثراء وأهميته في تعميق الثقافة العامة في مختلف المجالات والحفاظ على لغتنا العربية الغنية والجميلة.
وفي لقاء "إبداع" قدّم المربّي الشاعر نصر خطيب الكاتب محمد نفاع بكلمات بليغة مشيرًا الى مسيرته الأدبية الغنية والأصيلة والشجاعة.
الأثنين 9/1/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع