المصادقة النهائية على الاعفاء من امتحان الصيدلة لاصحاب الشهادات من دول اجنبية

حيفا – مكاتب "الاتحاد" - صادقت الهيئة العامة للكنيست، بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون تعديل أمر الصيادلة (رقم 26)، 2016، لعضو الكنيست ايلي الالوف.
مقترح الغاء امتحان الترخيص القائم في القانون للحصول على الرخصة لخريجي الصيدلة في إسرائيل. كذلك مقترح تخويل وزير الصحة، بعد التشاور مع لجنة استشارية مقترح ترسيخها في القانون، وبمصادقة لجنة العمل، الرفاه والصحة، وتحديد شروط الحصول على ترخيص مزاولة الصيدلة في الانظمة بشان خريجي اللقب الاكاديمي في الصيدلة من خارج اسرائيل، والعمل في الصيدلة بمستوى مهني ملائم لمدة 3 سنوات في دول خارجية والعمل في الصيدلة في اسرائيل تحت رقابة صيدلاني يتمتع بخبرة 5 سنوات حيث منحه توصيته للحصول على الرخصة.
من عمل في الصيدلة في فترة تتراوح بين 2 - 3 سنوات في دولة خارجية، عليه اجراء سنتين من الرقابة، ومن وصل من خارج اسرائيل مع تجربة مهنية اقل من عامين عليه اجراء الامتحان. بالاضافة الى ذلك كل من وصل من دولة خارجية عليه اجراء امتحان في احكام الصيدلة. كما يحق للمدير المخول ان يطلب من كل شخص اجراء كل امتحان اضافي، كما يراه مناسبا.

عضو الكنيست الالوف قال: "المطالبات هذه احيانا تكون مثقلة، وأحيانا بيروقراطية وزائدة وتمنعهم من الانضمام الى الجهاز الذي بحاجة لهم. توصلنا الى خلاصة انه بالامكان التسهيل في ظروف معينة. يجب ان تحظى هذه المهنة على التعزيز والقوى العاملة. هذا الاقتراح لصالح جميع مواطني الدولة، للعائدين وللقادمين الجدد".
ايد مشروع القانون 26 عضو كنيست دون معارضين.

الأربعاء 11/1/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع