تحرير ريف دمشق من الإرهابيين في مرحلته النهائية


موسكو – الوكالات - أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف، أمس الثلاثاء، أن تحرير ريف دمشق من الإرهابيين في سوريا في مرحلته النهائية.
وقال غيراسيموف:  خلال هذه الفترة، تم تدمير عصابات كبيرة في مناطق حماة وحمص، وتم تطهير محافظة اللاذقية من المقاتلين، وينتهي تحرير ريف دمشق من الإرهابيين، وفتحت طريق النقل الرئيسية، التي تربط العاصمة بشمال البلاد، وتم تحرير مدينتي حلب والقريتين اللتين تتمتعان بأهمية كبرى. كما ذكر غيراسيموف، أن نشاط القوات الجوية الفضائية الروسية، الذي بدأ في 30 أيلول 2015، أحدث تغييرا جذريا في مسار مكافحة الإرهاب في الجمهورية العربية السورية.


إحباط محاولة جبهة النصرة قطع طريق حمص-سلمية والقضاء على 23 إرهابيا


أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مساء أمس هجوم إرهابيين من جبهة النصرة حاولوا قطع طريق حمص-سلمية من محور عزالدين-القنيطرات بريف حمص الشمالي.
وذكر مراسل سانا في حمص أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري وجها رمايات نارية ضد تحركات إرهابيي جبهة النصرة على محور عز الدين-القنيطرات أثناء محاولتهم قطع طريق حمص-سلمية.
ولفت المراسل إلى أن الجيش احبط الهجوم موقعا 23 قتيلا في صفوف الارهابيين إضافة إلى تدمير 5 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
في وقت سابق أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في ريف سلمية.


قاذفة أمريكية تقتل 20 مدنيا في إدلب


قال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف إن قاذفة أمريكية من طراز "بي - 52" شنت يوم 3 كانون الثاني الحالي ضربة على محافظة إدلب السورية، دون إبلاغ الجانب الروسي، ما أسفر عن مقتل 20 مدنيا.
وأوضح غيراسيموف في سياق الحديث عن الدور السلبي الذي لعبه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا:  نذكر أنه يوم 29 أيلول من العام الماضي قام الطيران الأمريكي بشن ضربة في منطقة دير الزور ضد القوات الحكومية، ما أدى الى انتقال "داعش" إلى الهجوم. وأضاف غيراسيموف أن "المثال الأخير على ذلك ضربة شنتها قاذفة "بي —52" الأمريكية يوم 3 كانون الثاني الجاري من دون ابلاغ الجانب الروسي على بلدة سرمدا في محافظة إدلب، التي يعمل بها نظام وقف العمليات القتالية. ما أدى الى مقتل أكثر من 20 مدنيا". وعلى صعيد متصل أكد رئيس هيئة الأركان العامة الروسية تحرير 12.36 ألف كيلومتر مربع منذ بداية العملية الروسية في سوريا و499 بلدة، كما قام الطيران الروسي بـ 19 ألف طلعة وشن 71 ألف ضربة جوية ضد الإرهابيين. وأشار غيراسيموف إلى أن القوات الروسية أيضا تمكنت من تدمير 200 موقع من البنى التحتية لـ"داعش" و174 مصنعا لتكرير النفط، ما أدى لوقف إمدادات المقاتلين وحرمانهم من مصادر الدخل. 


الأربعاء 11/1/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع