إضراب شامل في المجتمع العربي احتجاجا على جريمة الهدم في قلنسوة. تظاهرة احتجاجية بمشاركة المئات



جحافل الدمار تغزو قلنسوة


 
حيفا – مكاتب "الاتحاد" - شهدت المدن والبلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة، أمس الأربعاء، إضرابا شاملا، وذلك التزاما بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية احتجاجا على جريمة حكومة نتنياهو هدم 11 منزلا بمدينة قلنسوة وتشريد أهلها وتنديدا بتصعيد جرائم الهدم في المجتمع العربي.
وعم الإضراب الشامل جميع البلدات العربية، وشمل جميع المرافق الحياة وبضمنها جهاز والتعليم والمدارس بمختلف المراحل إلا أنه يستثني التعليم الخاص وخدمات الطوارئ الصحية، وشمل كذلك الحكم المحلي العربي، حيث أغلقت السلطات المحلية ومختلف اقسامها أبوابها، كما اغلقت المحال التجارية والمؤسسات والمرافق العامة والخاصة أبوابها.
وتقرر ان يعقب الإضراب خطوات نضالية وتصعيدية، ومظاهرات احتجاجية على مداخل البلدات العربية، ومظاهرة قطرية وعقد مهرجان قطري جماهيري واسع في مدينة قلنسوة.
كما تقرر عقد اجتماع موسع لسكرتارية لجنة المتابعة، يوم السبت القريب في مجلس عارة وعرعرة المحلي، لبحث قضية الأرض والمسكن، وبدء الاستعداد للمؤتمر العام، الذي تسعى المتابعة إلى أن يكون فيها شاملا لكل أطياف المجتمع العربي ومن كافة المناطق، لوضع أجندة وطنية لمجابهة السياسة الإسرائيلية العدوانية، التي تهدف من بين ما تهدف إليه، إلى حرمان الجماهير العربية من الحق الأساس في المسكن والمأوى، وتطور البلدات بشكل عصري.


بمشاركة المئات ولفيف من القادة العرب
تظاهرة احتجاجية على مدخل قلنسوة احتجاجا على مجزرة الهدم




قلنسوة – لمراسلنا ، صائب ناطور - قام المئات من اهالي قلنسوة والمنطقة والعديد من المتضامنين العرب اضافة الى نواب من المشتركة ورؤساء بلديات وأصحاب البيوت المهدومة بالتظاهر احتجاجا على جريمة الهدم التي نفذتها السلطات بحق احد عشر منزلا من منازل قلنسوة امس الأول بصورة وحشية مفاجئة دون اتاحة الفرصة للتوجه الى المحكمة من اجل اصدار قرارات بالغاء الاوامر او تجميدها.
 ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات من بينها كفى لهدم البيوت، نحن اصحاب الحق، هدم البيوت يساوي هدم الانسان واليوم جارك بكرة دارك وغيرها من الشعارات.
 وتقرر تنظيم مسيرة جماهيرية غدًا الجمعة بعد صلاة الظهر من مسجد الرباط باتجاه البيوت المهدومة تنتهي باجتماع شعبي ضخم.
 يذكر انه تم تشكيل لجنة اغاثة لجمع التبرعات من اجل مساعدة اصحاب البيوت وإعادة بنائها، وفي نفس السياق علم مراسلنا انه قد تم اطلاق سراح المعتقل اشرف ابو علي وهو صاحب منزل مهدد بالهدم، الى الحبس المنزلي وتقديم تصريح مدعي عام ضده تمهيدا لتقديم لائحة اتهام بحقه بتهمة التحريض على العنف وتهديد رئيس الحكومة نتنياهو.
 يذكر ان شهود عيان قد ذكروا لمراسلنا ان الشرطة قد تواجدت بشكل مكثف بل وصفوها بثكنة عسكرية بصحبة كلاب بوليسية على الشارع بين قلنسوة والطيبة بالقرب من مدخل مستوطنة "شاعر افرايم" مستعدة للانقضاض على المتظاهرين حال اخلوا بالنظام او تم استفزازهم من قبل الشرطة، يذكر ان الاضراب التي دعت اليه لجنة المتابعة كان شاملا في قلنسوة، حيث اغلقت المحال التجارية والبقالات والمقاهي والمدارس والبلدية والمؤسسات التابعة لها ابوابها نهار أمس الاربعاء.

الخميس 12/1/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع