فنزويلا تهدد بالرد على أي عدوان أمريكي محتمل




حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في خطاب عام من أن بلاده سترد بحزم على أي عدوان أمريكي قد يستهدفها. وأوقفت كراكاس بث شبكة "سي إن إن" الناطقة بالاسبانية على أراضيها متهمة إياها بأنها تبث "دعاية حربية". ويأتي ذلك بعد يومين من اتهام الولايات المتحدة نائب مادورو طارق العيسمي بتهمة الاتجار بالمخدرات. كما دعا ترامب فنزويلا للافراج عن المعارض البارز ليوبولدو لوبيز المسجون منذ 3 سنوات.

وحذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده سترد بحزم على أي عدوان يستهدفها من جانب الولايات المتحدة، في تصعيد جديد للتوتر بين البلدين يأتي بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات على نائبه طارق العيسمي بتهمة الاتجار بالمخدرات!!
وقال مادورو في خطاب خلال مناسبة عامة "إذا حاولت الولايات المتحدة أن تعتدي علينا فنحن لن نقف مكتوفي الأيدي. فنزويلا سترد بحزم ... من يطرق بابنا سيلقى الرد المناسب"، من دون مزيد من التوضيح.
وإذ حرص الرئيس الفنزويلي على التأكيد على أنه لا يريد حصول "أي مشكلة مع دونالد ترامب"، لفت إلى أن "الامبريالية تهددنا"، في إشارة إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن على نائبه.
وكان ترامب دعا الحكومة الفنزويلية للإفراج "فورا" عن المعارض البارز ليوبولدو لوبيز المسجون منذ قرابة ثلاثة أعوام، وذلك إثر لقائه في البيت الأبيض الأربعاء زوجة هذا السياسي الذي أصبح رمزا لمناهضة التيار التشافيزي.

الجمعة 17/2/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع