وفد نقابي نرويجي في ضيافة كتلة الجبهة بالهستدروت ونعمت في المثلث الجنوبي



الطيبة – لمراسل خاص - استقبل جميل أبو راس، رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت، وميسم جلجولي، رئيسة نعمت في اللواء، وفد نقابيين ونقابيات من النرويج. ويمثل هذا الوفد لجنة التضامن مع الشعب الفلسطينى في النقابات النرويجية.
وكان هدفها هذه الزيارة الريادية التعرف على التحديات التي تواجه الفلسطينيين في إسرائيل وبحث وسائل لتعميق التعاون النقابي مع كتلة الجبهة في الهستدروت.
الزيارة استمرت يومين ومن خلالهما زار الوفد موقع البيوت التي تم هدمها مؤخرا على يد السلطة واستمعوا الى شرح مفصل حول قضية الأرض والمسكن والمحاولات الحكومية للتضييق وخنق البلدات العربية بمشاركة أعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في قلنسوة.
اما المحطة الثانية من الزيارة فكانت مدينة كفر قاسم وكان نواب البلدية ورفاق من الحزب الشيوعي والجبهة في استقبال الوفد الذي زار متحف وبانورما المجزرة واستمعوا الى شرح حول حيثيات المجزرة وتداعياتها وكذلك الى شرح حول التحديات التي تواجهها المدينة.
والتقى الوفد في نادي عثمان أبو راس في الطيبة، مع الامين العام للحزب الشيوعي، الرفيق عادل عامر، وأعضاء الكنيست عايدة توما سليمان ويوسف جبارين وقد استمع أعضاء الوفد الى شرح مسهب حول الاوضاع السياسية وتمت الإجابة عن التساؤلات التي اثارها أعضاء الوفد.
وفي اليوم الثاني استهل الوفد يومه في ساعات الصباح الباكر في زيارة الى معبر طولكرم حيث لمسوا معاناة العمال الفلسطينيين في طريقهم الى العمل في إسرائيل وتحدثوا الى بعض العمال حول ظروف عملهم.
وزار الوفد ورشات بناء في منطقة تسور يتسحاق بهدف التعرف عن قرب على ظروف عمل عمال البناء الفلسطينيين واستمعوا الى شرح من جميل أبو راس الذي استعرض وسائل وآليات استغلال هؤلاء العمال.
وقام الوفد بزيارة البلدة القديمة في الطيبة واستعرضت امامه مشاكل الأرض والمسكن ومحاولات خنق المدينة ومنع تطورها
وانهى الوفد زيارته بلقاء كتلة الجبهة بالهستدروت وعلى رأسها سهيل ذياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس لواء المثلث الجنوبي النقابي جميل ابو راس ورئيسة مجلس نعمات ميسم جلجولي .
رحب ابو راس بالوفد وتطرق في مداخلته لعمل  ونشاط مجلس اللواء والخدمات التي يقدمها للعاملين  والمصاعب التي تواجه العمال العرب  في ظل ازدياد نسبة البطالة  وعدم وجود اماكن عمل في البلدات العربية خاصة لجمهور النساء.
وقد تم البحث في القضايا النقابية وأكد سهيل ذياب في مداخلته عن تاريخ الهستدروت الى مجمل القضايا الاجتماعية والسياسية والتحديات امام النقابات محليا وعالميا واستمع الوفد الى استعراض عن مواقف الحزب الشيوعي والجبهة من النقابات ومواقفها الاجتماعية والسياسية، وثمن نشاط الوفد للعمل على الصعيد الدولي من اجل دعم قضايا العمال الفلسطينيين في منظمة العمل الدولية.
وقد اثنى أعضاء الوفد على عمل كتلة الجبهة في الهستدروت وتم الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق المشترك.

الجمعة 17/2/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع