النائب جبارين يستجوب وزير الصحة حول معاناة خريحي كليات الطب خارج البلاد



القدس – لمرايلنا البرلماني - بحثت الكنيست أمس الاستجواب العاجل الذي تقدم به النائب د. يوسف جبارين حول معاناة خريجي كليات الطب خارج البلاد في سيرورة المصادقة على شهاداتهم في البلاد والتقدم لامتحان الطب النهائي في وزارة الصحة.
وجاء استجواب جبارين بعد العديد من التوجهات التي وصلته من الخريجين والخريجات حول مماطلة الوزارة في معالجة طلباتهم وفي المصادقة على مستنداتهم من أجل التقدم للامتحان النهائي، الذي سيكون هذا العام في 2.3.17.
واوضح جبارين أن وزارة الصحة لا تخصص قوى عاملة كافية لمعالجة توجهات الطلاب، فلا يعقل ان يقدم المئات من الخريجين طلباتهم بينما يعالجها بالوزارة شخص او شخصان فقط.
وأضاف جبارين أن هذا التعامل يعتبر استهزاءً بالخريجين والخريجات، مؤكدًا على أهمية توفير لهم كافة الوسائل الممكنة للتقدم بأسرع ما يمكن إلى الامتحان، بالإضافة إلى دمجهم بسوق العمل ليكونوا رافعة اقتصادية وثقافية للمجتمع.
وفي ردّه على الاستجواب، قال يعقوب ليتسمان، وزير الصحة،  انه يعد بتغيير  في معالجة ملفات الطلاب والعمل على  اصدار الاستحقاقات اللازمة للامتحان بأسرع ما يمكن. كما وقال ليتسمان ان الوزارة تفحص بعض الاشكاليات في جامعات معينة وانه يأمل الانتهاء من معالجة الموضوع قريبًا.
بدوره، أكد جبارين على أنه سيواصل مع الزملاء بالقائمة المشتركة هذه القضية عن كثب من أجل دعم مسيرة طلابنا ونجاحهم.

الجمعة 17/2/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع