وزير الدفاع الروسي: لا آفاق لمحاولات واشنطن إقامة الحوار معنا من منطلق القوة

موسكو – الوكالات - أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن محاولات واشنطن إقامة حوار مع روسيا من منطلق القوة لن تنجح، مؤكدا في الوقت ذاته أن وزارته مستعدة لاستئناف التعاون مع البنتاغون.
وقال شويغو، أمس الخميس، "نحن مستعدون لاستئناف التعاون مع البنتاغون. إلا أن محاولات إقامة الحوار من منطلق القوة حيال روسيا لن تتكلل بنجاح. ونتوقع توضيح موقف البنتاغون خلال لقاء رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد في باكو اليوم (أمس)".
وجاءت أقوال الوزير الروسي تعليقا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ميتيس الذي قال خلال اجتماع وزراء الدفاع للدول الأعضاء في حلف الناتو في بروكسل إن الولايات المتحدة متمسكة بضرورة استئناف التعاون مع روسيا، إلا أنها تنوي التحدث مع موسكو "من منطلق القوة".

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أمس الأول الأربعاء، أن جدول الأعمال المتفق عليه للقاء بين غيراسيموف ودانفورد يتضمن مناقشة الوضع الحالي للتعاون العسكري الروسي الأمريكي وآفاق هذا التعاون، وكذلك مسائل تجنب الحوادث المتعلقة بالنشاط العسكري للجانبين.
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان لها الأربعاء، أن المسؤولين سيبحثان في العاصمة الأذربيجانية "جملة من القضايا تشمل الواقع الراهن للعلاقات العسكرية الروسية الأمريكية وأهمية التواصل الدائم والواضح بين العسكريين بغرض تجنب الأخطاء في تقدير الأوضاع والأزمات المحتملة".

الجمعة 17/2/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع