زعيق ليبرمان على قد الوجع ويهدد سوريا بعنجهية سافرة



حيفا – مكاتب "الاتحاد" - هدد وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الأحد، بتدمير الدفاعات الجوية السورية، مؤكدا أن الطيران الحربي الإسرائيلي لن يتردد في تدمير أنظمة الدفاع الجوية السورية في حال قام الجيش السوري مرة أخرى بإطلاق صواريخ باتجاه طائرات إسرائيلية!!
جاءت تهديدات ليبرمان العنجهية خلال زيارة قام بها، أمس الأحد، للقاعدة العسكرية "تال هشومير" في مركز البلاد، وذلك بعد إطلاق سوريا صواريخ مضادة للطائرات باتجاه طائرات إسرائيلية عقب قصفها أهدافا داخل الأراضي السورية الجمعة الماضي.
وقال ليبرمان في حديث للإذاعة العامة الإسرائيلية: "في المرة القادمة التي يطلق فيها الجيش السوري بطاريات دفاعاته الجوية باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، سيقوم سلاح الجو بتدمير هذه البطاريات، لن نتردد بذلك، فأمن إسرائيل فوق كل شيء"!!
ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن ليبرمان قوله: "لا يوجد مصلحة لدى إسرائيل في التدخل في الحرب الأهلية السورية ولا ضد الرئيس بشار الأسد، وليس لدينا مصلحة في الاصطدام مع روسيا في سوريا، مشكلتنا الأساسية هي مع نقل أسلحة متقدمة من سوريا إلى لبنان، وفي كل مرة تكون هناك محاولة لتهريب أسلحة، سنتحرك لإحباطها، ولن يكون هناك أي تسوية حول هذا الموضوع".
وتابع "على السوريين أن يفهموا إنهم سيتحملون مسؤولية نقل الأسلحة إلى حزب الله وطالما سيواصلون السماح بذلك، فإننا سنقوم بما يتعين علينا فعله".
وكان الجيش السوري أعلن الجمعة الماصي عن تصديه لأربع طائرات حربية إسرائيلية وأنه تمكن من إسقاط واحدة وإصابة أخرى.


بوغدانوف: طلبنا من إسرائيل توضيح حادث اختراق طائراتها الأجواء السورية


قال نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف لـ"روسيا اليوم"إن روسيا طلبت من السفير الإسرائيلي توضيحات بشأن حادث اختراق طائراتها الأجواء السورية.
وأكد نائب وزير الخارجية وجود اتفاق بين روسيا وإسرائيل ينص على مراعاة مسار العمليات الجوية فوق سوريا.


أيزنكوت يهدد بحرب على لبنان

هدد رئيس هيئة الأركان العامة، غادي أيزنكوت، أن الجيش الإسرائيلي سيعمل دوما لإحباط أي محاولة نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني، وسيواصل هذا النهج في المستقبل.
وقال أيزنكوت خلال مراسم التسليم والتسلم في قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، أن حزب الله يسعى جاهدا إلى التزود بوسائل قتالية فتاكة وذات دقة عالية في إصابة الأهداف من أجل إلحاق الأضرار بالجبهة الداخلية في إسرائيل على حد قوله.
وأضاف أيزنكوت أن التصريحات التي أُطلِقت مؤخرا من بيروت، في إشارة للرئاسة اللبنانية المتحالفة حاليا مع حزب الله، تشير إلى أن عنوان الحرب المستقبلية ستكون "دولة لبنان والمنظمات العاملة بموافقتها وإذن منها"!!


غارة إسرائيلية على طريق خان أرنبة - دمشق


أعلنت قوات الدفاع الوطني السوري استشهاد أحد عناصرها المنتمين إلى فوج الجولان في غارة إسرائيلية على طريق خان أرنبة دمشق.  
ونعى إعلام الدفاع الوطني في خبر على صفحته على "فيسبوك" ياسر حسين السيد من مرتبات الدفاع الوطني فوج الجولان إثر استهداف سيارته بواسطة طائرة من دون طيار إسرائيلية على طريق خان أرنبة دمشق، كما نشر صورا للسيارة المستهدفة.
وتناقلت الخبر وسائل الإعلام الإسرائيلية من دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

20/03/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع