الرامة تشارك بفعاليات آذار الثقافة من خلال أمسية مسرحية في مركز حنا مويس الثقافي

الرامة – لمراسل خاص - بدعوة من مسرح الرامة البلدي ومجلس الرامة المحلي وبالتعاون مع مؤسسة الأفق للثقافة والفنون ووزارة الثقافة الفلسطينية ومركز الشبيبة في الرامة، احتضن مركز حنا مويس الثقافي في الرامة أمسية ثقافية فنية، مساء الاربعاء الماضي، بعنوان "المسرح الفلسطيني بين الموجود والمنشود"، في إطار فعاليات آذار الثقافة.
افتتح الأمسية الأستاذ عبود عازر، مدير مركز حنا مويس الثقافي، مُرحبًا بالحضور والضيوف، ومعلنًا أنّ مركز حنا مويس الثقافي يُرحّب بكلّ نشاط ثقافي فني وسيعمل على دعمه.
بعدها تحدّث الأستاذ مجيد فرّاج، مدير قسم المعارف في مجلس الرامة المحلي، مُشيرًا الى أهميّة عقد مثل تلك الأمسيات، التي تُحدثُ حراكًا ثقافيًا فنيًا في الرامة.
ثمّ صعد الى المنصة المخرج المسرحي ماهر فرّاج، ليتولّى إدارة الندوة حول المسرح الفلسطيني، والتي شارك فيها الشاعر محمد حلمي الريشة، مندوبًا عن وزارة الثقافة الفلسطينية، والكاتب والفنان عفيف شليوط، مدير مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، والممثلة المسرحية لينا فاعور.
تناول المشاركون في الندوة حال مسرحنا الفلسطيني، فاستعرض الشاعر محمد حلمي الريشة الحركة المسرحية في الضفة الغربية وقطاع غزّة، بينما تحدّث الكاتب والفنان عفيف شليوط عن الحركة المسرحية الفلسطينية في الجليل والمثلث. كما تحدّث المشاركون عن العقبات التي تعترض مسيرة مسرحنا المحلي، وكيفية النهوض بالنشاط المسرحي.
هذا وشملت الأمسية عروضًا مسرحية ، فقدّم الفنان عفيف شليوط مقاطع مسرحية شملت مقطعًا من مسرحيته "اعترافات عاهر سياسي" الحائزة على جائزة أفضل مسرحية في مهرجان مسرحيد في عكا للعام 2002.
وقدّمت الممثلة لينا فاعور مشهدًا مسرحيًّا عن وضع المرأة في المجتمع العربي، وقدّم المسرح البلدي في الرامة عرضًا مسرحيًا باشتراك: سما شحوك، نزار غنادري، عطيّة عطور، هلا شحوك وأحمد مدّاح. 

20/03/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع