وزير تركي سابق: السعودية وحلفاؤها لا يختلفون عن قطر بدعم الإرهاب



أنقرة- الوكالات - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير المالية التركي الأسبق عبداللطيف شنار أن السعودية وحلفاءها لا يختلفون عن قطر بدعمهم للإرهاب في سوريا برعاية أمريكية.
وعبر شنار عن استغرابه من وصف انظمة السعودية والإمارات والبحرين لمشيخة قطر وحدها بأنها داعم للإخوان المسلمين والإرهاب عموما متسائلا: "ألم تكن جميع هذه الدول ودول أخرى بما فيها تركيا متحالفة  فيما بينها في  سوريا لدعم كل الجماعات الإرهابية ومتحالفة بينها لغزو اليمن منذ أكثر من عامين وبدعم أمريكي"!!
واعتبر شنار في حديث متلفز كل ما يحدث بشأن قطر "مسرحية كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولعب أدوارها أمراء وملوك الخليج ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان" مذكرا بأن "القواعد الأمريكية موجودة في جميع هذه الدول وهي ذاتها متحالفة ضد اليمن".
واستغرب شنار تجاهل الإعلام العالمي للغزو السعودي لليمن وقال دمر هذا الغزو تاريخ هذا البلد العريق وقتل الآلاف من أبنائه بينما تبين تقارير الأمم المتحدة وفاة الآلاف من الأطفال بأمراض مستعصية ومنها الكوليرا والطاعون والتراخوما وغيرها.
وناشد شنار جميع الدول للاهتمام بالقضية اليمنية بجدية وقال "إذا كانت هذه الدول صادقة فيما تقوله عن حل الأزمة في سوريا سلميا ومعاقبة قطر لأنها تدعم الإرهاب فما عليها إلا أن تستعجل في إيقاف عدوان النظام السعودي وحلفائه على اليمن وتساعد الشعب اليمني على الخروج من أزمته الإنسانية وتقديم كل أنواع الدعم والمساعدات له".

19/06/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع