أهالي الولجة يفشلون عمليات هدم لعدة منازل

بيت لحم - أفشل أهالي قرية الولجة قضاء محافظة بيت لحم صباح أمس الخميس عملية هدم عدد من منازل المواطنين.
وأوضحت مصادر في البلدة لوكالة "صفا" أنّ عدّة جرافات تدعمها آليات عسكرية اقتحمت البلدة في ساعات مبكرة من الصّباح، قبل أن يتصدّى لها المواطنون، ويتحصّنوا في المنازل، ما أجبر القوّات والجرافات التي برفقتها على الانسحاب.
وكان الاحتلال سلّم نحو (14 مواطنا) إخطارات بهدم منازلهم مؤخرا، في أوسع حملات إخطار لهدم المنازل.


"مدى": 106 انتهاكات ضد الحريات الاعلامية في فلسطين خلال تموز

رام الله- شهد شهر تموز2017 موجة واسعة وعنيفة من الاعتداءات ضد الحريات الاعلامية في فلسطين، وبشكل خاص في مدينة القدس المحتلة، حيث استقطبت الاحداث التي رافقت " هبة الاقصى" التي اندلعت بعد سلسة الاجراءات التي اتخذتها  سلطات الاحتلال الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى، اهتمام مختلف وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والدولية، الامر الذي واجهته شرطة الاحتلال بعمليات استهداف للصحافيين ولوسائل الاعلام بغية التعتيم على اجراءاتها ضد الأقصى، وممارساتها القمعية ضد المواطنين الذين مارسوا حقهم في الاحتجاج على تلك الاجراءات، وعلى الصحفيين الذين كانوا يغطون تلك الاحداث.
ورصد مركز مدى خلال شهر تموز ما مجموعه 106 اعتداءات ضد الحريات الاعلامية في فلسطين، ارتكب الاحتلال الاسرائيلي ما مجموعه 89 اعتداء منها، في حين ارتكبت جهات فلسطينية مختلفة في الضفة وقطاع غزة ما مجموعه 17 انتهاكا.


اعتقال 202 عامل من الضفة بالنقب

حيفا- مكاتب "الاتحاد"- اعتقلت شرطة الإسرائيلية  202 عامل من الضفة الغربية المحتلة في منطقة النقب، وذلك بذريعة عدم حيازتهم تصاريح لدخول اسرائيل والعمل فيها.

كما اعتقلت الشرطة 29 شخصًا بينهم يهود، ونسبت إليهم تهمة توفير المبيت وتشغيل ونقل العمال من الضفة.
وقالت مصادر محلية، إن الشرطة اعتقلت العمال المذكورين في مدينة بئر السبع وفي ضواحي بلدات بالنقب.
وادعت الشرطة أنه جرى ضبط 3 قطع سلاح غير قانونية خلال التفتيش، وجرى إحالة المعتقلين للتحقيق.
وتشهد بلدات المجتمع العربي حملات مكثفة للبحث عن العمال، وتحولت المطاردة إلى كابوس يلاحق العمال الفلسطينيين الذين يعملون فيها، وذلك بفعل ملاحقة الشرطة وجنود من "حرس الحدود" لهم، وتعتقل الشرطة بشكل يومي عمال من الضفة وغزة دخلوا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.


نادي الاسير: الأسير الصالحي في العناية المكثفة والاسير عرفة في حالة مستقرة


رام الله - أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين، كريم عجوة، بأن الأسيرين الجريحين عبد العزيز عرفة، ورائد الصالحي، من مخيم الدهيشة واللذان يقبعان في مستشفى "هداسا عين كارم" في وضع صحي صعب بعد اصابتهما برصاص الاحتلال في المخيم الثلاثاء الماضي.
وقال عجوة الذي قام بزيارة للجريحين في المستشفى: "إن الاسير عبد العزيز عرفة، يقبع في قسم العظام ووضعه مستقر بعد إجراء عملية جراحية له في قدمه اليسرى المصابة".
وبخصوص حالة الاسير رائد الصالحي، أفاد عجوة بأنه موجود في قسم العناية المكثفة في المستشفى ووضعه حرج للغاية.
وكان الاسير الصالحي قد اصيب برصاص الاحتلال في البطن والفخذ، ولا زال يقبع في قسم العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس والتخدير بعد إجراء عملية جراحية له.


المحكمة تقلص من عقوبة الفتى مناصرة

حيفا- مكاتب "الاتحاد"- قلصت المحكمة العليا الإسرائيلية من عقوبة سجن الفتى الأسير أحمد مناصرة (14 عامًا) وذلك بعد نحو سنتين على اعتقاله، إثر تنفيذه لعملية طعن بالقدس برفقة ابن عمه الذي استشهد بذات العملية.
وذكرت القناة "الثانية" أن المحكمة العليا قررت تقليص عقوبة السجن بحق الفتى مناصرة إلى 9 سنوات ونصف السنة بدلاً من 12، حيث بررت القرار بأن دوره كان ثانويًا في العملية وكذلك بالنظر إلى سنه الصغير واندماجه بمشروع تأهيلي.
وتسببت العملية التي وقعت خلال شهر تشرين الأول من العام 2015 بإصابة إسرائيلي بجراح خطيرة فيما استشهد أحد المنفذين واعتقل الفتى المناصرة بتهمة الاشتراك في العملية.

11/08/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع