اجتماع هام وموسع للجنة منطقة عكا الحزبية




كفر ياسيف ـ من مفيد مهنا ـ مساء الخميس المنصرم، عقدت لجنة منطقة عكا الحزبية، اجتماعا موسعا، استضافه نادي الصداقة في كفر ياسيف، وشارك به اعضاء لجنة المراقبة وبعض قياديي الفروع، و حضور الرفيق منصور دهامشة عضو المكتب السياسي  والدكتور النائب عبدالله ابو معروف، وتولت رئاسته الرفيقة هندية صغير، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، حيث اشارت الى مواضيع البحث وفي مركزها  بيان سياسي  عن المستجدات على الساحة السياسية والاحداث الجارية في القائمة المشتركة .. بالإضافة لبيان تنظيمي عن عمل المنطقة. 
 بدوره الرفيق دهامشة ومن خلال بيانه  السياسي توقف بشكل خاص عند الازمة السورية، مؤكدا فشل ما خططت له الامبريالية الامريكية ومن يدور في فلك سياستها  من رجعية عربية وربيبة اسرائيلية، من مشروع ما يسمى شرق اوسط جديد في مركزه تقسيم سوريا الى دويلات بعد القضاء على النظام السوري. كذلك توقف مسهبا في مكنونات القائمة المشتركة منذ تأسيسها الى استقالة الدكتور عبدالله ابو معرف من عضوية الكنيست، مؤكدا ان الجبهة نفذت، تماما ما التزمت به، مثنيا على دور الرفيق ابو معروف الملتزم والمشرّف.
من جانبه د. ابو معروف تطرق من خلال مداخلته الى بعض القضايا والاشكالات التي اعترضت تركيب القائمة المشتركة مؤكدا على اهمية الحفاظ عليها وان ما التزمت به الجبهة نفذته بحذافيره.
 اما سكرتير المنطقة عضو اللجنة المركزية ابراهيم خطيب، فقدم بيانا تنظيما حول بعض الاعمال ومنها ما قامت به الشبيبة الشيوعية بمساعدة بعض رفاق الحزب من مخيم صيفي ناجح ومميز. كما اشار خطيب  الى ان الاتصالات ما زالت جارية وهناك بوادر ايجابية لتخطي المشاكل التي عانى ويعاني منها هذا الفرع او ذاك.
هذا وناقش العديد من الرفاق ما جاء في الابحاث وفي نهاية الاجتماع اتخذت القرارات التالية:
* الحزب الشيوعي في منطقة عكا يحيي الرفيق الدكتور عبد الله ابو معروف على مبدئيته واصالة موقفه والتي تعبّر عن موقف الهيئات الحزبية والجبهوية والالتزام بالعقود والاتفاقيات السياسية مع الشركاء، وبذلك وضع حجر الزاوية في للعمل السياسي الأخلاقي.
* الحزب الشيوعي في منطقة عكا يدعو إلى تثبيت قاعدة القائمة المشتركة وتعزيز ثقة الجمهور الواسع بها.
* الحزب الشيوعي في منطقة عكا يدعو لأسقاط حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة المعادية للسلام والديمقراطية.
* تحية للشعب السوري بجيشه وقيادته في مواجهة المؤامرة على سوريا الدولة، خدمة للإمبريالية العالمية والرجعية العربية التي تسعى لضرب محور المقاومة.
الأحد 13/8/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع