كوريا الديمقراطية: 3.5 مليون متطوع لقتال أميركا

بيونغ يانغ - الوكالات - أعلنت كوريا الديمقراطية، أمس السبت، عن عدد هائل من المتطوعين للانضمام إلى صفوف جيشها أو العودة إليه لقتال الولايات المتحدة في ظل التوتر الحالي بين بيونغ يانغ وواشنطن.
وذكرت صحيفة (رودونغ سينمون) الرسمية في كوريا الديمقراطية أن قرابة 3.5 مليون مواطن عرضوا الانضمام إلى الجيش الشعبي الكوري بعدما أصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية بيانا الاثنين الماضي أدانت فيه العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة ردا على تجارب كوريا الديمقراطية الصاروخية.


بيونغ يانغ تستعد لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة

أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، حسب ما قال خبير في شؤون الجيش الكوري الديمقراطي، وذلك وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.
ونشر جوزيف بيرموديز خبير الشؤون الدفاعية الكورية الديمقراطية والشؤون الاستخبارية، صوَرا على موقع "نورث 38" التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها تُظهر على الارجح استعدادات لاختبار صاروخ بالستي بحر- ارض (إس إل بي إم).
وأضاف انّ "صورا التُقطت حديثًا بقمر (صناعي) تكشف تطوُّرات عديدة تشير الى انّ كوريا الديمقراطية ربما تُسرّع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب توعد مجدّدًا أمس الأول الجمعة باستخدام القوة ضدّ كوريا الشمالية مؤكّدًا انّ الخيار العسكري "جاهز للتنفيذ" رغم قيام الصين بالدعوة الى ضبط النفس في محاولة لتهدئة الحرب الكلامية غير المسبوقة بين واشنطن وبيونغ يانغ.
وردت عليه وكالة الانباء الكورية الديمقراطية الرسمية واصفة اياه بانه شخص "بغيض مهووس بالحرب النووية". واضافت "ترامب يقود الوضع في شبه الجزيرة الكورية الى شفير حرب نووية".


رئيس الصين يدعو ترامب لتجنب تأجيج التوتر مع كوريا الشمالية

بكين – الوكالات - دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، خلال اتصال بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس السبت، جميع الأطراف إلى الامتناع عن التصريحات والتصرفات التي تؤدي إلى تصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
وذكر التلفزيون المركزي الصيني، أن الرئيس الصيني قال لنظيره الأمريكي: "على جميع الأطراف المعنية في الوقت الراهن أن تسعى لضبط النفس، وتتجنب التصريحات والإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

وشدد على أن " وضع حد للقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية يجب التوصل إليه عبر الحل السياسي والحوار".
وقالت شبكة التلفزيون العامة "سي سي تي في" إن شي دعا أيضا "الأطراف ذات الصلة إلى الحفاظ على ضبط النفس" و"مواصلة نهج الحوار والمفاوضات والتوصل لتسوية سياسية".
وأكد شي أن "الصين والولايات المتحدة لديهما مصلحة في التخلص من الأسلحة النووية على شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على السلام والاستقرار فيها".
وتبدي بكين قلقا إزاء الحرب الكلامية المتصاعدة بين واشنطن وبيونغ يانغ.

الأحد 13/8/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع