الجيش السوري يدخل دير الزور ويسيطر على الطريق الدولي



* فرار جماعي لإرهابيي داعش من ريف المدينة * محافظة حمص تقترب من كنس الإرهابيين * الدفاع الروسية تعلن عن هزيمة ماحقة لداعش في دير الزور *

دمشق – الوكالات – التقت، ظهر أمس الاحد، وحدات الجيش السوري المتقدمة من محور السخنة - دير الزور مع الوحدات المرابطة فى منطقة البانوراما على أطراف مدينة دير الزور.
وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات الجيش المتقدمة من محور السخنة-دير الزور التقت مع الوحدات المرابطة في منطقة البانوراما على أطراف مدينة دير الزور بعد أن وصلت طلائعها صباح أمس إلى المنطقة والفوج 137 وكبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد.
ولفت المراسل إلى حالات فرار جماعية في صفوف داعش باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد سيطرة الجيش العربي السوري والحلفاء على اوتوستراد السخنة-دير الزور ونتيجة المعارك الدائرة والقصف التمهيدي على تجمعات التنظيم في محيط جبال الثردة على أكثر من محور.
وذكر مصدر عسكري في وقت سابق اليوم في تصريح لـ سانا أن طلائع وحدات الجيش العاملة على محور السخنة-دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة وصلت إلى الفوج 137 ومنطقة البانوراما بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش سقط خلالها العديد من إرهابييه قتلى ومصابين.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش أسفرت عن توسيع وحدات الجيش نطاق سيطرتها في المنطقة بالتزامن مع قيام وحدات الهندسة بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو تنظيم داعش على الأوتوستراد الدولي لإعادة تأهيله تمهيدا لفتحه أمام حركة المرور.
وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش طوقت بعملية نوعية أعدادا من إرهابيي تنظيم داعش في عدة مواقع فى محيط حقل التيم النفطي وذلك بعد يوم من إحكامها السيطرة على الحقل والمناطق المحيطة به بريف دير الزور الجنوبي الغربي.
إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش وسعت نطاق الامان في محيط مطار دير الزور وذلك بعد ساعات من التقائها مع حامية المطار وكسر حصار داعش عن المطار والأحياء السكنية المجاورة له.
وأفاد المراسل بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء التي دخلت مساء أمس الأول إلى المطار نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط انتشار داعش وأحكمت سيطرتها على سريتى جنيد والحرس الجمهورى ومنطقتى المعامل والمقابر وشركة الكهرباء لتوسع بذلك دائرة الأمان حول المطار العسكري وحيي الطحطوح وهرابش.
وأحكمت وحدات من الجيش امس الأول السيطرة على منطقة المالحة بريف دير الزور الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات داعش فيها.

محافظة حمص تقترب من كنس الإرهابيين

في ريف حمص الشرقي واصل الجيش السوري عملياته العسكرية ضد من تبقى من داعش في الجيب المحاصر في منطقة جب الجراح.
وذكر مراسل سانا في حمص أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت تنفيذ عملياتها بنجاح ضد داعش في منطقة جب الجراح بالريف الشرقي استعادت خلالها السيطرة على قرى رحوم وابو حواديد والفاو شاويش.
وأشار المراسل الى ان العمليات ادت الى مقتل واصابة العديد من ارهابيي داعش وتدمير كميات من الاسلحة والعتاد كانت بحوزتهم مبينا أن وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها ارهابيو التنظيم في محاولة يائسة منهم لإعاقة تقدم الجيش في المنطقة.

الدفاع الروسية تعلن عن هزيمة ماحقة لداعش في دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري، بدعم من القوات الجوية الروسية، تمكن من هزيمة إرهابيي تنظيم"الدولة الإسلامية" في منطقة دير الزور.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "حققت القوات الحكومية السورية، مدعومة من القوات الجوية الفضائية الروسية، نجاحات كبيرة جدا وألحقت هزيمة ساحقة بداعش بالقرب من مدينة دير الزور". وشددت الوزارة على أن هذا الانتصار يتجاوز في أهميته وحجمه كل الانتصارات السابقة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.
ونوهت الوزارة بأن القوات الحكومية السورية تحت قيادة الجنرال سهيل الحسن، جنبا إلى جنب مع الوحدات التي كانت محاصرة في مطار دير الزور العسكري، تمكنت من فك الحصار عن القاعدة المذكورة وهي تواصل تحرير الأحياء القريبة منها.


11/09/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع