السعودية تسعى إلى تسوية لا إلى تحقيق دولي بشأن اليمن


جنيف – الوكالات - قال سفير السعودية في جنيف إن "الوقت غير مناسب لإجراء تحقيق دولي مستقل بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن"، وفقا لمطالب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.
وتدعم هولندا وكندا قرار مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الذي يطالب بإجراء تحقيق دولي، ولكن سفير السعودية، عبد العزيز الواصل، قال إن لجنة يمنية محلية تتمتع بموقف أفضل للتحقيق.
وأضاف الواصل للصحفيين "نعمل معا للتوصل إلى تسوية".

تحالف العدوان يحقق في ضرباته الجوية ويبرئ ساحته!

وجد فريق شكله تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن للتحقيق في سقوط ضحايا مدنيين أنّ سلسلة من الضربات الجوية المميتة "مبررة في أغلبها" نظرا لوجود مسلحين في المنازل والمدارس والمستشفيات المستهدفة!!
وقال الفريق المشترك لتقييم الحوادث أمس الأول الثلاثاء إنه وجد "أخطاء في ثلاثة فقط من 15 حادثا" خضعت للمراجعة مؤكدا أن التحالف تصرف وفقا للقانون الإنساني الدولي!
وفي تصريح للصحفيين بالرياض قال المتحدث الرسمي للفريق المستشار القانوني منصور بن أحمد المنصور إن الفريق "لم يجد أدلة على انتهاكات خطيرة في اليمن"!

وواجه تحالف العدوان انتقادات متكررة بسبب سقوط شهداء وجرحى مدنيين، واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش التحالف بارتكاب جرائم حرب وقالت إن ضربات جوية أصابت منازل ومتجرا نفذت إما عمدا أو بتهوّر مما أسفر عن سقوط شهداء مدنيين.

14/09/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع