الطيران الروسي يقضي على أكثر من 100 داعشي في دير الزور

موسكو – الوكالات - أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي تمكن من القضاء على أكثر من 100 مسلح من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة دير الزور السورية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، أمس الثلاثاء، إن قاذفتين من طراز "سو-34" تمكنتا من توجيه 14 ضربة إلى مواقع إرهابيين قرب بلدة الميادين، ما أدى إلى سقوط 50 قتيلا وتدمير 4 دبابات و3 مدرعات و9 سيارات مزودة بأسلحة من عيار كبير، مشيرا إلى أن حوالي 30 مسلحا أصبحوا محاصرين في أنفاق تحت الأرض.
وأضاف أن قاذفة "سو-34" قصفت الموقع للمرة الثانية، ما أسفر عن مقتل نحو 20 مسلحا آخرين وصلوا لإجلاء الجرحى.
وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، "في منطقة بلدة خطلة تم تدمير مركز قيادة "داعش" وثلاث مجموعات من الإرهابيين وصلت إلى المنطقة من أراضي العراق كتعزيزات".
وأضاف كوناشينكوف: "تأكد القضاء على 34 مسلحا و5 سيارات طرق وعرة زودت بأسلحة من عيار كبير وكذلك سيارتين محملتين بالذخيرة".
وقال المسؤول العسكري الروسي إن الطيران الروسي وجه خلال الساعات الـ24 الأخيرة 182 ضربة جوية إلى مواقع إرهابيي "داعش"، مشيرا إلى أن الطائرات الروسية واصلت الثلاثاء تصفية مسلحي "داعش" الذين تسللوا إلى محافظة دير الزور السورية من العراق.
وقال كوناشنكوف إن أغلب الأطراف والدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، لم يعد لديها شك، في قدرة الجيش السوري بمساندة سلاح الجو الروسي على القضاء على تنظيم داعش في محافظة دير الزور.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن ما يقوم به التحالف الدولي يتطلب توضيحا، فإما أن تكون أولوية الولايات والتحالف، هي تعقيد عملية الجيش السوري، الذي يسانده فيها سلاح الجو الروسي، أو أنها خطة لتحرير العراق من الإرهابيين وفتح الطريق أمامهم لدخول سوريا، ليكونوا تحت الضربات الدقيقة لسلاح الجو الروسي، بحسب تعبيره.



تحرير ريف دمشق الجنوبي الشرقي بالكامل من الارهاب

استعاد الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة والرديفة السيطرة على جميع التلال والنقاط قرب الحدود السورية – الأردنية بريف دمشق الجنوبي الشرقي، وقضى على آخر تجمعات المسلحين فيها.
وأشارت وكالة “سانا” إلى أنه باستعادة السيطرة على هذه التلال والنقاط يكون الجيش سيطر على مساحة تزيد على 8 آلاف كم مربع بريف دمشق الجنوبي الشرقي وأصبح خاليا بشكل كامل من أي وجود مسلح.


الأربعاء 11/10/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع