ثانوية الكرمة تستضيف الكاتب محمد نفاع



حيفا – مكاتب "الاتحاد"- التقى طلاب ثانوية الكرمة الحيفاوية الكاتب الرفيق محمد نفاع، وقدم لكل صفوف المدرسة ثلاث محاضرات بمشاركة عدد من المربيات والمربين.
وكما هو مطلوب، بدأ الحديث عن سيرة حياته منذ طفولته والأحداث والمشاهد التي تأثر بها وخاصة عام النكبة وجموع اللاجئين المطرودين من قراهم ومدنهم، من صفد والدامون وميرون والسموعي .... وكذلك اضطراره الى العمل في سن الطفولة على البيادر ودراسة القمح ورعي الماشية، حيث تعرف على الطبيعة الخلابة من جبال ووديان وعيون ماء وشجر ونبات ووحوش وطيور، وأولى محاولاته في الكتابة الى أن نشر اول قصة بعنوان "العودة الى الأرض"  سنة 1964.
 وتحدث عن دور صحف الاتحاد والجديد والغد في نشر ادبنا من شعر ونثر، وميزات هذا الادب كأدب إنساني تقدمي نضالي، وأهمية التعرف عليه وقراءته ومعرفة لغتنا العربية العريقة والغنية. وكان الطلاب قد درسوا قصة "مختار السموعي" ودار الحوار حول احداثها ومواقعها وما ترمز اليه، ووجه الطلاب الأسئلة والملاحظات ليتحول اللقاء في نهايته الى حوار شيق ولطيف.
وقدمت مديرة المدرسة المربية نسرين دكور باسم المدرسة شهادة تقدير على هذا اللقاء المفيد والذي تميز بالاصغاء والاهتمام من قبل الطلاب.

07/02/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع