نزاع عمل في شركة سلكوم للاتصالات

* عمال وموظفو الشركة يحتجون على وصول المفاوضات حول اتفاقية عمل جديدة الى طريق مسدود وسوء النية من قبل الادارة *

حيفا – مكاتب "الاتحاد"- استمرارا لعدد من نزاعات العمل التي اعلنت عنها الهستدروت خلال الايام الاخيرة، أعلن رئيس لجنة الموظفين والعمال في فرع الاتصالات الخليوية الانترنت والهايتك، ياكي حالوتسي،  أمس الاحد، عن نزاع عمل في شركتي سلكوم ونتفيجين للاتصالات والانترنت. ويأتي هذا الاعلان على ضوء المفاوضات التي وصلت الى طريق مسدود بين العمال والادارة بغية التوصل الى اتفاقية عمل جديدة في الشركة.
وسيشمل نزاع العمل هذا حوالي 3700 موظفا وعاملا في الشركة.  وتحتج لجنة العمال على سوء النية التي أبدتها ادارة الشركة خلال المفاوضات وعلى التعامل غير اللائق فيما يتعلق بعلاقات العمل الجماعية من قبل الشركة. وبحسب الاعلان المذكور فان العمال في الشركتين سوف يكون بإمكانهم البدء باتخاذ اي اجراءات تباطئية لتشويش العمل ابتداء
 من تاريخ 26 آذار الجاري .
ودعا حالوتسي، رئيس لجنة عمال وموظفي الخليوي الانترنت والهايتك في الهستدروت، ادارة شركة سلكوم ومديرها نير شطيرن الى التصرف بمسؤولية ومنع أزمة خطيرة في الشركة. فبعد الجهود الحثيثة التي قامت بها لجنة العمال والهستدروت في محاولة لجسر الفجوات التي ظهرت خلال المفاوضات بين الطرفين، من غير الممكن ان نسلّم بمحاولة إفشال عملية التفاوض.  يترتب على ادارة الشركة الدخول في مفاوضات مكثفة بنية صادقة وحقيقية للوصول الى تفاهمات. انا اناشد الادارة ابداء الجدية والمواظبة خلال المفاوضات للتوقيع على اتفاق يتضمن تنظيم حقوق العمال، كما جاء في حديثه.     
وقالت مايا يانيف، رئيسة لجنة العمال والموظفين في شركة سلكوم نتفيجين :" لن ندع ادارة شركة سلكوم في ان تعيدنا الى الايام المظلمة التي لم تكن لجنة عمال في الشركة وآلاف العمال تخوفوا يوميا بكل ما يتعلق بأمانهم التوظيفي وشروط عملهم ورواتبهم.  من المستحسن ان تفهم ادارة الشركة  ان هذه الايام انتهت ولن تعود من جديد ومن مصلحتها ان تعود الى طاولة المفاوضات حيث انها ستلتقي بلجنة عمال تمثل عمالا متحدين وأقوياء مصممين  على التوصل الى اتفاق عمل جماعي لائق ومحترم بالنسبة لهم".  

الأثنين 12/3/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع