الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة



حيفا – مكتب الاتحاد – فرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، امس الاحد، إغلاقا شاملا على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة، بمناسبة ذكرى "يوم الاستقلال".
ووفقًا لتعليمات المستوى السياسي وتقدير الموقف، قرر الاحتلال فرض إغلاق كامل إبتداء من منتصف الليلة بين يومي الاثنين والثلاثاء، وسيتم إعادة فتح المعابر ورفع الاغلاق في منتصف الليلة بين يوميْ الخميس والجمعة وفقًا لتقدير الموقف.
هذا واصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام جنود الاحتلال لمنطقة عصيدة في بيت أمر، واطلاقهم للرصاص الحي في الهواء، كما قام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بالقرب من مدرسة زهرة المدائن، ما ادى الى اصابة عدد المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.
وافاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عياد عوض، ان هذه الاحداث وقعت بعد فشل جنود الاحتلال في اعتقال احد الشبان على مدخل البلدة والذي تمكن من الهرب، كما وتم الاعتداء على الناشط عوض.
وقال عوض"عندما كنت متواجد في المنطقة واقوم بتصوير وتوثيق اعتداء جنود الاحتلال والذين قاموا بمحاولة الاعتداء علي من خلال سحبي وتوقيقي بجانب البرج العسكري واخضاعي لعملية تفتيش جسدي، حيث ادعى ضابط الدورية انني احمل سكين وكل هذا الاتهام بسبب عدم الانصياع للجنود ومغادرة المنطقة محاولين الصاق تهمة السكين بي وعدم توثيق انتهاكاتهم بحق المواطنين".
وقام جنود الاحتلال باغلاق مدخل بيت امر ومنع المواطنين ومركباتهم من المرور، واجبر اصحاب المحال التجارية في المنطقة على اغلاق محلاتهم.

16/04/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع