مبعوث ترامب يهاجم عريقات بسبب رفضه وساطة واشنطن



حيفا – مكتب الاتحاد - هاجم مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات بعنف في تغريدة له الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بعد إرسال عريقات رسالة لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى فلسطين يوم الجمعة.
وذكر عريقات في رسالته أن المبعوث الأمريكي تحول إلى ناطق باسم الاحتلال الإسرائيلي، منتقدا إياه لتبنيه رواية إسرائيل وموقفه الداعم لها ، في ظل المظاهرات على حدود غزة.
وطالب عريقات الدبلوماسيين بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في المحافل والمؤسسات الدولية والمحكمة الجنائية، لدعم التحقيق في جرائم إسرائيل المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
واقتبس عريقات في الرسالة، ما نشره غرينبلات حول الأحداث في غزة، والتي حذر فيها جرينبلات المتظاهرين الفلسطينيين من الاقتراب من السياج - دون الإشارة إلى التزامات إسرائيل بالحفاظ على أنظمة إطلاق النار، كما فعل ممثلو الدول الأخرى والهيئات الدولية.
وكتب عريقات مرة أخرى أن الفلسطينيين لا يوافقون على أن تتوسط الولايات المتحدة بين إسرائيل والفلسطينيين، منذ أن اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ، حيث قال: "من الواضح أن أولئك الذين لا يؤمنون بأن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين ذات قيمة متساوية، لا يمكن لهم أن يدفعوا بأي شكل من الأشكال خطة تكون قريبة من سلام عادل ودائم بأي شكل من الأشكال. إدارة ترامب تواصل تبني مواقف إسرائيلية."


16/04/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع