لجنة الاقتصاد في الكنيست: المصادقة على تشديد العقوبات التجارية الاسرائيلية على كوريا الديمقراطية!!



حيفا – مكتب الاتحاد - صادقت لجنة الاقتصاد في الكنيست برئاسة عضو الكنيست إيتان كابل (الأحد) على الأوامر القانونية المتعلقة بفرض الرقابة على التجارة مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، والتي تقدمت بها وزارة الاقتصاد.
 
وجاء في بيان للجنة: عقدت جلسة بعد عامين ونصف من مصادقة اللجنة على أمر يقضي "بحظر تصدير منتجات فاخرة لكوريا الشمالية"، وذلك وفق قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. لكن، في الفترة الأخيرة تم اتخاذ قرارات إضافية في مجلس الأمن، بحظر تجارة الرصاص، السمك وفواكه البحر، منتجات النفط الخام، النفط المكرر، منتجات غذائية وزراعية، معدات إلكترونية، خشب، قوارب ومواصلات، حديد وأخرى مع كوريا الشمالية، وفي أعقاب ذلك طلب من وزارة الاقتصاد تعديل الأمر القانوني والمصادقة على أوامر أخرى حسب ما يتطلب الأمر.
 
واعترفت المستشارة القضائية الخاصة بشؤون الاستيراد والتصدير في وزارة الاقتصاد المحامية تهيلا فارون، ان إسرائيل تقريبا تستورد من كوريا الشمالية "بعض قطع الماكينات والالكترونيات" مضيفة الى انها "قد تكون قد سجلت في كوريا الشمالية بالخطأ"!. وتطرق مدير مجال التصدير في سلطة الضرائب، دافيد حوري، أيضا للموضوع وقال إن عميل الجمارك من المحتمل أن يكون قد سجل عن طريق الخطأ البضائع بأنها من كوريا الجنوبية بدلا من كوريا الشمالية، إلا أنه أضاف أنه سوف يفحص الموضوع مرة أخرى بشكل دقيق.

16/04/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع