دول بريكس تطمح إلى تحسين التبادلات الثقافية

بكين - (شينخوا) تتطلع دول بريكس إلى تحسين التبادلات الثقافية من خلال إقامة معارض فنية في متاحفها الوطنية، بحسب ما ذكر وو وي شان، رئيس المتحف الفني الوطني الصيني.
أدلى وو بهذه التصريحات يوم الجمعة في منتدى تحالف المتاحف الفنية لدول بريكس، الذي حضره ممثلون من المتاحف الفنية الوطنية للدول الخمس الأعضاء بمجموعة بريكس.
وأصدر المنتدى بيانا أشار إلى أنه من المرتقب أن تقيم المتاحف الوطنية في كل بلد بمجموعة بريكس معارض لعرض نماذج من الفن المعاصر ومجموعات كلاسيكية من دول بريكس الأخرى، بهدف تعزيز الفن الحديث والكنوز الثقافية.
وأشار وو إلى أنه "بوصفها الصورة الروحية للدول والأمم، فإنه بوسع الأعمال الكلاسيكية تعزيز التواصل الروحي بين الشعوب والدول والأمم، وهو ما يعد من الأهمية بمكان لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية".
وقال أدوايتا تشالان جارانياك، مدير عام المتحف الوطني الهندي للفن الحديث، إن دول بريكس مرتبطة ببعضها ثقافيا وإنها تفخر بتنوعها الثقافي، معربا عن رغبته في مواصلة دعم الخطط الخاصة بالتبادلات الثقافية.
وينظم منتدى تحالف المتاحف الفنية لدول بريكس، حاليا معرضا يعرض 62 تشكيلة فنية من الدول الخمس لمجموعة بريكس، حيث سيختتم المعرض في 22 أبريل الجاري.

16/04/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع