الكرملين: الضربة الثلاثية أخفقت في دق إسفين بين موسكو وأنقرة

الناتو: ضربة سوريا كانت إشارة لروسيا وإيران

اعتبر السكرتير العام للناتو ينس ستولتنبرغ الضربة الثلاثية التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لسوريا، أنها كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران.
وقال ينس ستولتنبرغ في حديث لقناة "إن تي في" أثناء زيارته لأنقرة اليوم: "العملية كانت إشارة واضحة لروسيا وإيران، الداعمتين للنظام السوري واستهدفت أيضا تقليل قدرة دمشق على استخدام السلاح الكيميائي، وهذا ما يسوّغ تعطيل روسيا التحقيق في مجلس الأمن الدولي".
وتعرضت عدة مناطق في ريف دمشق وحمص، لعدوان صاروخي شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر السبت الماضي.


الكرملين: الضربة الثلاثية أخفقت في دق إسفين بين موسكو وأنقرة


أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى سوريا مؤخرا، لم تنجح في دق إسفين الخلاف بين روسيا وتركيا.
وفي تعليق على اعتبار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الضربة، قد فرَقت بين تركيا وروسيا، قال بيسكوف: "ليس سرا أن موسكو وأنقرة تختلفان في عدد من القضايا. هذا لا يمنعنا من تبادل الآراء ومناقشة اختلاف المواقف، وهو لا يؤثر على آفاق التعاون متعدد الأوجه، وتنفيذ المشاريع الكبرى".
وبصدد العلاقات الروسية الأمريكية، أضاف: "لا يجري أي بحث في الوقت الراهن للقاء الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، ونأمل مع مرور بعض الوقت في تكثيف الاتصالات بين الجانبين، بعد أن ينتهي الأمريكيون من بحث قضاياهم الداخلية".
وعلى صعيد ما يشاع عن عرقلة روسيا وصول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما السورية، ذكّر بيسكوف بأن موسكو قد أكدت منذ البداية معارضتها للإعلانات المتسرعة وغير المبنية على أي أساس، ودعت إلى التحقيق المحايد في كل مناسبة، ولذا فإنها نرفض كل الاتهامات الواهية، وتدحضها.


موغيريني تؤكد ضرورة تفعيل مفاوضات جنيف حول سوريا

دعت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيدريكا موغيريني، إلى تفعيل مفاوضات جنيف حول سوريا، ورجحت عدم فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على إيران.

تصريحات موغيريني جاءت قبيل اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس، تتصدر أجندته أزمة سوريا والملف الإيراني، إضافة إلى تداعيات قضية سكريبال.

الثلاثاء 17/4/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع