تعزيزًا لأواصر المحبة والوحدة
لجنة المبادرة العربية الدرزية تستضيف النادي الثقافي الاجتماعي طرعان



حيفا - مكاتب "الاتحاد"- ضمن عملية التواصل بين أبناء الشعب الواحد والتي تعمل بموجبها لجنة المبادرة العربية الدرزية استضافت اللجنة يوم الأحد 6.5.2018 النادي الثقافي الاجتماعي من قرية طرعان.
 زار الوفد في البداية قرية بيت جن حيث استقبل اعضاء وعضوات النادي ومديره الدكتور محمد خليل فى المجلس المحلي من قبل رئيس المجلس بيان قبلان وأعضاء لجنة المبادرة واستهل قبلان حديثه بالترحيب بالضيوف الكرام وأكد على دعمه للتعليم والثقافة والمحافظة على النسيج الاجتماعي بين الأهل في القرية وعن الفعاليات اليومية وأكد على ذلك في حديثهم الاخوة محمد نفاع وسهيل قبلان وجهاد سعد وتوجهوا للضيوف مرحبين بهم كضيوف اللجنة وابناء الطائفة العربية الدرزية.
 وتحدث الدكتور محمد خليل فأكد في حديثه على اهمية نشر الثقافة ودور لجنة المبادرة العربية الدرزية في المبادرة لزيارة قرية طرعان وقال: نحن نتابع نشاطاتها كما أكد على دعم السلم الأهلي وكشجرة عروبية واحدة علينا ان نستمر في الانفتاح بين الاخوة وتبادل الزيارات.
 بعدها انتقل الضيوف لزيارة بيت الكاتب محمد نفاع لتقديم واجب الضيافة، ثم تمت زيارة مقام سيدنا بهاء الدين عليه السلام وبعد الزيارة استمع الوفد لشرح وافٍ لتاريخ المقام من قبل القيم الشيخ يامن قرضاب وشرح من قبل الكاتب محمد نفاع وامام الزابود وجبل الجرمق عن معركة الزابود وتصدي الأهل البطولي لمحاولة مصادرة أراضي الزابود ودحرها.
بعد زيارة بيت جن انتقل الضيوف برفقة عضو سكرتارية اللجنة جهاد سعد لقرية حرفيش ليلتقي الكاتب والمربي الشيخ نمر نمر حيث تجول معهم في البلدة ومناطقها الخلابة وصولا لجبل "عداثر" واستمعوا لشرح وافٍ عن المنطقة واين كانت ارض حرفيش حتى وصلت الى حدود قرية رميش اللبنانية التى كانت تظهر امام الضيوف، بعدها انتقل الضيوف لزيارة مقام النبي سبلان عليه السلام واستمعوا عن تاريخ المقام وقرية سبلان القريبة والمهجرة عام 1948.
 ثم انتقل الضيوف لزيارة بيت الكاتب نمر نمر لتقديم واجب الضيافة. وأكملوا مشوارهم إلى قرية البقيعة وحلوا ضيوفا على سكرتير اللجنة الاخ محمد عامر فى معصرة الزيتون التي يديرها وكان في استقبالهم الاخوة الشاعر نايف سليم والمربي يوسف سليم والاسير المحرر رياض عطاالله والفنان نايف خير وجهاد سعد، واستمعوا بعد الترحيب بهم في البقيعة بلد الشعراء لشرح وافٍ عن المعصرة وعن البقيعة وتضاريسها ووحدتها متمثلة بجميع طوائف البلد وانتهت الزيارة بعد أن أكد الجميع على ضرورة التواصل بشكل دائم تعزيزًا لأواصر المحبة والوحدة.

الجمعة 11/5/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع