قلقيلية: لقاء شعري ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة السبعين


قلقيلية - وفا- نظمت مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية، امس الاثنين، لقاءً شعرياً في قاعة بلدية قلقيلية، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة السبعين. شارك فيها كل من زاهر حنني، وشهاب الدين محمد، وكامل النورسي، وعلي عبد الجبار الموقدي.
واستعرض محافظ قلقيلية رافع رواجبة، خلال افتتاح الندوة التي عقدت بعنوان "من جيل إلى جيل عن العودة والقدس ما في بديل"، جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا، وأحقيته في أرضه المحتلة، منتقدا صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم.
وقال: "إن حق العودة حق مقدس لا يمكن التنازل عنه، وأن قرار ترمب بنقل السفارة إلى مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، هو قرار ظالم وجائر بحق القدس وشعبنا الفلسطيني وتنكر لكافة القيم الإنسانية، وضرب بعرض الحائط لكافة المواثيق والأعراف الدولية".
بدوره، أكد عضو المجلس البلدي في بلدية قلقيلية مصطفى أبو صالح، أن هذه الذكرى الأليمة في تاريخ شعبنا ستبقى ناقوسا يذكرنا دائما بحقنا في العودة لأرضنا التي سلبها ويسلبها منا الاحتلال في كل يوم"، مشيرا الى أن شعبنا صامد على أرضه، ومرابط في وطنه رغم محاولات المحتل في زعزعته. وفي كلمته عن وزارة الثقافة، أكد مدير مديرة الثقافة أنور ريان، أن الثقافة مقاومة، شاكرا الشعراء المشاركين ، بعد أن قدموا قصائد شعرية وطنية عن النكبة والقدس.
.
15/05/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع