نصرالله: المطلوب لتعطيل صفقة القرن ألا يمنح الفلسطيني توقيعه

حيفا- مكاتب "الاتحاد"- عقب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على "تويتر" على خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالزعم إن "أحاديثه عن ضرب الجولان بالصواريخ كاذبة"!!
وكان نصرالله كشف في خطابه أمس الأول، عن إطلاق 55 صاروخا بعضها من الحجم الكبير على مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل.
ولم يحدد أدرعي مكمن الكذب في كلام نصر الله.. هل هو في عدد الصواريخ أم في وقوع القصف من أصله على الجولان؟!
وكان نصرالله أكد أن الصواريخ التي استهدفت المواقع الإسرائيلية، "أثبتت أن الجبهة الداخلية للعدو غير جاهزة للحرب وهذا ما دعاه للمسارعة بالتهدئة"، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تستطع منع وصول العدد الأكبر من الصواريخ إلى مواقعها في الجولان.
وكشف نصر الله أن إسرائيل لم تتجرأ على الرد "لأنها تبلغت بأن الرد الصاروخي الثاني سيكون في قلب فلسطين المحتلة، وليس فقط في الجولان السوري المحتل".
وحول ذكرى النكبة الفلسطينية قال نصر الله أن هذه النكبة وصمة عار على جبين العالم وهي مستمرة منذ 70 عاما إلى اليوم، معتبرا أن ما يحكى عن "صفقة القرن" هو تحدٍ كبير ويفيد بأن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل ولا عودة للاجئين وأن غزة هي دولة فلسطين، وأكد أنها بمثابة "تصفية نهائية للقضية الفلسطينية".
واعتبر نصر الله أنه من مستلزمات "صفقة القرن" مواصلة الضغط على سوريا والتلويح بالحرب ضد لبنان، وأيضا الضغط على إيران وهو الضغط الذي يبلغ ذروته في السياسة والاقتصاد، وتبدى في الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي والتلويح بعقوبات جديدة.
كما تناول نصر الله الوضع في قطاع غزة، معتبرا أنها تواجه حالة تجويع، والوضع المأساوي فيها يكاد يقترب من الوضع اليمني، وأضاف "الضغط متواصل على كل الفلسطينيين في الداخل والخارج بهدف الحصول على توقيعهم الثمين".
وأكد الأمين العام لحزب الله أن أي رهان على أنظمة عربية أو منظمات حقوق إنسان هو خاسر والواجب الرهان على الشعوب والمقاومة، معتبرا أن "المطلوب لتعطيل صفقة القرن ألا يمنح الفلسطيني توقيعه ولا أي من الفصائل الفلسطينية، والمطلوب من محور المقاومة بدوله وأحزابه وشعوبه الصمود ولو اشتدت التحديات والظلم".

16/05/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع