دخيل حامد: رسالة أول أيار رسالة متجددة، وستبقى صحيحة طالما بقي الاستغلال والظلم والتمييز



* ماجد ابو يونس: نحيي رفاقنا وطلابنا وطالباتنا بجامعة حيفا على انجازهم الكبير بتحويل عمال النظافة بجامعة حيفا لدائرة العمل المنظم وليس بواسطة شركات المقاولة *


 
حيفا - مكاتب "الاتحاد"- عقدت قيادة الهستدروت إجتماعا لها بمبنى اللجنة التنفيذية للهستدروت، أمس الثلاثاء. وقدم رئيس الهستدروت آفي نيسنكورن بيانا حول آخر المستجدات بموضوع الاصلاحات في شركة الكهرباء وقال: المفاوضات كانت مضنية وصعبة وحاولنا ان لا يتضرر من الاصلاحات جمهور العاملين وعملنا جاهدين على ضمان الحقوق النقابية كاملة لمن تم إحالتهم على التقاعد، وتطرق لنضال عمال الموانئ في حيفا واسدود وقال الهستدروت اخذت على عاتقها قيادة هذا النضال حتى يتم التوقيع على اتفاقية عمل لائقة تضمن حقوق العاملين. واضاف ان الهستدروت ماضية ومستمرة في بناء نواد للمسنين في ألوية الهستدروت المختلفة، وذلك لضمان رفاهية جمهور المتقاعدين.
وفي مداخلته قال النقابي دخيل حامد، بودي ان اتطرق لأول أيار ذلك لان هذا الاجتماع لقيادة الهستدروت هو الاول بعد الاحتفال بأول أيار عيد العمال الاممي، لان رسالة أول أيار كانت وستبقى صحيحة طالما بقي الاستغلال والاضطهاد والتمييز. وأشار الى ان الجبهة نظمت عدة فعاليات بهذه المناسبة منها توزيع الورود وكرتات المعايدة على العمال الفلسطينيين في معبر قلقيلية "إيال"، والمؤتمر النسائي الذي نظم بالناصرة يوم 5.5.2018 بمبادرة نعمت ودائرة تشغيل النساء وحقوقهن التي ترأسها الرفيقة سمر سمارة وبدعم من دائرة تعميق المساواة التي يرأسها النقابي دخيل حامد.
وأشار حامد الى اليوم الدراسي الذي عقد في بيت بيرل يوم 13.5.2018 والذي جاء بدعوة من رئيس نقابة عمال البناء والاخشاب، يتسحاق مويال، وبمشاركة ممثلين عن النقابات المهنية الفلسطينية، واضاف اننا استمعنا لما يعانيه العمال الفلسطينيين من لحظة خروجهم من بيوتهم وحتى وصولهم لورشات العمل في اسرائيل، وسنعمل من خلال كتلتنا في الهستدروت وبالتعاون مع نقابة عمال البناء والاخشاب، لتحسين ظروف وشروط عمل العمال الفلسطينيين العاملين باسرائيل، وكذلك المحافظة على حياتهم وسلامتهم.
وفي مداخلته قال النقابي ماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت، اولا بودي ان اهنئ طالبات وطلاب جامعة حيفا الذين حققوا انجازا مهما وذلك بتحويل عمال النظافة العاملين بالجامعة الى دائرة العمل المنظم، الذي يضمن حقوقهم وشروط تشغيلهم ومستقبل عملهم، وانضم رئيس الهستدروت واشاد بهذا الانجاز، وقال ان الهستدروت ساهمت في هذا الانجاز من خلال (???)، كذلك اشار النقابي ابو يونس الى اننا نظمنا العديد من الفعاليات وفي اماكن مختلفة على شرف الأول من أيار، وأضاف سنعمل مستقبلا على ضم اعضاء جدد لدائرة العمل المنظم.

16/05/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع