تحية تقدير وشوق واحترام الى جهاد عقل الانسان


عبد الهالق اسدي



من جبال الجليل الشامخة الى هضاب المثلث الابية من ربى الشاغور الى وادي عارة وعرعرة من دير الأسد معرفتي بك كأول مدير للبنك العربي الأول في الطابق الأرضي لبيت السيد علي كمال ذباح وما يعرف بمنطقة الكراج، اشرقت انوارك عندنا كانسان مارس عمله بجد ونشاط وادب وذوق. تميزت يا أبا محمود بالأخلاق العالية وحسن التعامل مع الزبائن وتركت بسماتك لنجاح الفرع في دير الأسد الباقية حتى أيامنا هذه. لا زلت اذكر تلك الأيام الغابرة ما يقارب النصف قرن وما قدمت من خدمات جليلة لرواد البنك العربي في دبر الأسد والبعنة تجلت في إنعاش الوضع الاقتصادي للأهالي.ت
وقعت لك بمستقبل زاهر تخوض فيه مسيرات نضالية لخدمة شعبك وصدقت توقعاتي وحملت على اكتافك قيادة الهستدروت في منطقة وادي عارة لخدمة العمال والكادحين ومساعدتهم في نيل حقوقهم وانصافهم في العمل .وبقيت اتابع اخبارك ونجاحاتك المستمرة في انصاف الكادحين والعمال وعرفت انك مارست العديد من المهام الإنسانية والثقافية كمدير للبنك العربي فرع عارة ومن مؤسسي مجلة الإصلاح الموقرة وصاحبها الأخ المربي الفاضل الأستاذ مفيد صيداوي (ارفع له اسمى آيات التقدير والاحترام في ثباته في اصدار المجلة) الى ان قرأت عن تكريمك تحت عنوان"تكريم القائد النقابي الشيوعي الجبهوي جهاد عقل بمهرجان حاشد".
ومن هنا ومن دير الأسد اقدم لك يا أبا محمود خالص تقديري واحترامي وما قدمت في حياتك الطويلة والعريضة في مسيرتك الكفاحية والنضالية على امتداد عقود طويلة من اجل انصاف العمال والفلاحين والطبقة الوسطى في مجتمعنا العربي في البلاد.
ابارك لك هذا الإنجاز العظيم في مسيرتك النضالية الطويلة وابارك لك هذا التكريم الذي تستحقه وبجدارة. الخروج للتقاعد ليس نهاية المطاف وانما تجديد العمل والحياة والاستمرار في العطاء في الجيل الذهبي وانت اهل للعطاء.                                       
 أتمنى للك الصحة والعافية وطول العمر والمزيد المزيد من النضال والكفاح يا أيها الشيوعي العريق والجبهوي الأصيل.معا على الطريق لخدمة شعبنا ورسوخنا في هذا الوطن. مع خاص التقدير والاحترام لمسيرتك الراقية قدما والى الامام والله معك.
(دير الاسد)
الأربعاء 11/7/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع