صاروخ باتريوت يستهدف طائرة بدون طيار سورية

حيفا- مكاتب "الاتحاد"- قال الجيش الإسرائيلي، إن صافرات الإنذار التي أطلقت في وقت سابق في مناطق الجولان وغور الأردن، جاءت على خلفية اعتراض صاروخ باتريوت لطائرة مسيرة اقتربت من داخل الحدود السورية.
وقد وجه وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، أمس الأول الثلاثاء خلال زيارته إلى الجولان المحتل، تهديدات جديدة إلى الجيش السوري، معلنا أن "كل جندي سوري يتواجد في المنطقة يعرض حياته للخطر".

يديعوت: الجيش الإسرائيلي أسقط طائرة سورية

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن الجيش الإسرائيلي، رصد عصر اليوم الأربعاء، طائرة استطلاع سورية اخترقت الأجواء الإسرائيلية لمسافة 9.6 كيلومترات.
وذكرت الصحيفة، أن الطائرة مرت عبر الأردن، وقام الجيش الإسرائيلي برصدها وانتظر مدة 15 دقيقة حيث أرسل 4 طائرات نحوها وبعد أن اتضح أن هذه ليست طائرة روسية أو أردنية، تم إطلاق صاروخ باتريوت نحوها وتدميرها.
وأضافت يديعوت، أن الطائرة عُثر على حطامها في طبريا، ولم تكن تحمل أي متفجرات بل كانت في مهمة تصوير، وفق المزاعم الإسرائيلية.

إلى ذلك، أفادت القناة الـ 14 الإسرائيلية، بأن طائرة بدون طيار تسللت من سوريا الى منطقة الجولان، فأطق الجيش الاسرائيلي صاروخ باتيريوت نحوها. وعلى أثر ذلك، دوت صافرات الانذار في منطقة الجولان وغور الاردن.

الخميس 12/7/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع