اهالي ام الفحم يتصدون لاوباش الفاشيين ويمنعون دخولهم المدينة



حيفا - مكاتب "الاتحاد"- تصدى اهالي ام الفحم في مداخل مدينتهم، امس الخميس، للمظاهرة العنصريين الفاشيين الاستفزازية، بقيادة ميخائيل بن اري وباروخ مارزل وايتمار بن غفير، ويمنعوهم من دخول المدينة.
وخرج الاهالي الى مدخل ام الفحم احتجاجا على استفزاز مافوني اليمين الفاشي وسماح الشرطة الاسرائيلية لهم بالتظاهر في المدينة.

وكانت بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية في المدينة قد أعلنتا عن رفضهما القاطع للمظاهرة الاستفزازية، وأكدتا بأنهما لن تسمحان للفاشيين بدخول أم الفحم، وحملت الشرطة المسؤولية الكاملة عن تبعات العمل الاستفزازي.
وأصدرت بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية بيانا أكدتا فيه: إننا بداية نعلنها بصوتٍ عالٍ أننا لن نسمح لهذه الفئة العنصرية والفاشية واليمينية المتطرفة بالدخول إلى أم الفحم، وإن أهالي أم الفحم يعرفون كيف يتصدون لهم ويمنعونهم من تدنيس تراب بلدنا".
وأكدتا "إننا نقولها وبملء الفم أننا نحمّل الشرطة والجهات الرسمية كامل المسؤولية لأية تبعات أو نتائج لا تحمد عقباها، نتيجةً لهذه المسيرة التحريضية والاستفزازية المشؤومة، والتي تنظم بحماية ودعم كامل من الشرطة والأجهزة الرسمية"!!

ووجهت البلدية واللجنة الدعوة إلى أهالي أم الفحم بـ"التواجد في مداخل أم الفحم المختلفة، صباح أمس الخميس، تحسبا لأي طارئ وعدم إعطاء هذه الزمرة أن تطأ أقدامها تراب أم الفحم الطاهر وتدنيسه.
وكانت الشرطة الإسرائيلية سمحت لعنصري حركة "عوتسما يهوديت" المتطرفة، تنظيم مظاهرة استفزازية في أم الفحم، وذلك بعد أن أبدت في السابق تحفظها على تنظيم مثل هذا النشاط.
وجاءت موافقة الشرطة قبل يوم واحد من جلسة المحكمة العليا، حيث تراجعت عن قرارها السابق بمنع تنظيم المظاهرة ووافقت على الاحتجاج الاستفزازي للحركة المتطرفة.

الجمعة 10/8/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع