بحضور لافت شيعت البقيعة جثمان الاب الايكونوموس داود سخنيني الى مثواه الاخير



البقيعة ـ لمراسل خاص ـ شيعت جماهير غفيرة في البقيعة ومن مختلف القرى الجليل وبحضور لافت من الكهنة تقدمهم البطريرك ثيوفيلوس،  الى مثواه الاخير عن عمر ناهز 76 عاما،  قدس الاب الايكونوموس داود رشيد  سخنيني (ابو سمير)، كاهن الرعية الأرثوذوكسية في البقيعة.
تجدر الاشارة ان المرحوم عُرِف بمواقفه  الانسانية والاجتماعية المميزة،  حيث كان رمزا للمحبة والتآخي بين جميع سكان البقيعة على مختلف مناهلهم الحياتية والمذهبية، يحمل رسالة: الدين لله والوطن للجميع ، وشارك اهل بلده والمجتمع  بالأفراح والاتراح ومختلف المناسبات ناشرا قيّم التسامح والمحبة.
هذا وبعد مراسيم الجنّاز وكلمة الكهنة، تكلم الدكتور سويد سويد، رئيس مجلس البقيعة المحلي، مناوها الى ان الخوري داود هو خوري البقيعة وليس كاهنا لفئة معينة من سكانها، حيث احبه الناس وبادلهم المودّة وبرحيلة  تكون البقيعة خسرت ليس فقط كاهنا مميزا بمواقفه وانتمائه لبلده ومجتمعه العربي، بل خسرت رجل سلام له حضوره اينما حلّ.
 يذكر ان عددا كبيرا من رفاق الحزب الشيوعي والجبهة محليا وبشكل عام، برز من بينهم رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست ايمن عودة،  شاركوا في العزاء وتشييع الجنازة، وعلم مراسلنا، أيضا، ان وفدا من الحزب الشيوعي والجبهة سيقوم اليوم الخميس (أمس) بزيارة البقيعة لتقديم التعازي.. وبهذا الموقف الجلل يتقدم اعضاء الحزب والجبهة في البقيعة بأحر التعازي لجميع ذوي الفقيد راجين له الرحمة ولكم من بعده طول البقاء.

الجمعة 10/8/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع