حادثتا عمل في ورشتين مختلفتين ومصرع شاب مقدسي



حيفا - مكاتب "الاتحاد"- أعلن، أمس الثلاثاء،عن اصابة عاملين بحادثتي عمل منفصلتين.
الحادثة الأولى وقعت في ورشة للبناء في عسقلان، أصيب فيها عامل (27 عامًا) بقضيبٍ حديدي، وتم نقله الى مستشفى برازيلاي وصفت حالته بالبالغة.
أما الحادثة الثانية، فوقعت في ورشة للبناء في بيت شيمش بالقدس، وأصيب فيها عامل (45 عامًا) في بطنه أثناء عمله " بديسك" لقص الحديد وتم نقله الى مستشفى هداسا عين كارم، ووصفت حالته بالمتوسطة.
يذكر أن قيادة الهستدروت كانت عقدت، يوم الاحد الماضي اجتماعا طارئا في مبنى اللجنة التنفيذية للهستدروت بتل ابيب وذلك للمصادقة على نزاع عمل بسبب ارتفاع وتيرة حوادث العمل القاتلة في فرع البناء، لوضع حد للفوضى المتواجدة في فرع البناء من حيث الاهتمام بسلامة العمال.
وذكرت "الهستدروت" أنه منذ بداية العام الحالي لقي واحد وثلاثون عاملا مصرعهم وأصيب أكثر من مائة آخرين بجروح نتيجة هذه الحوادث.


مصرع الشاب المقدسي فادي أبو ناب

لقيَ الشاب فادي أبو ناب، من حي سلوان، في القُدس المحتلة، أمس الأول الإثنين، مصرعه متأثرا بجراحه البالغة التي تعرّض لها بعد أن سقط عليه جدار من الإسمنت قبل أيام قليلة.
وتُشيرُ المعطيات والإحصائيات إلى أن غالبية ضحايا حوادث العمل في البلاد، هم عمالٌ من الضفة الغربية وقطاع غزة ومن المجتمع العربي، ما يستوجب عدم الصمت، والإصرار على المطالبة بضمان الأمان والسلامة لكل من يسعى من أجل لقمة عيشه، لإعالة عائلته وأطفاله.

10/10/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع