عشرات القتلى والجرحى في هجوم سلاح الجو اليمني المسير على قاعدة العند

* الهجوم استهدف قيادات عسكرية في قوات الرئيس هادي *

صنعاء – الوكالات - شن سلاح الجو المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس الخميس، هجوما على تجمعات قوى العدوان السعودي في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب البلاد.
وأوضح مصدر عسكري يمني أن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند.
وأكد المصدر إصابة تجمعات العدو بدقة عالية ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وذكرت مصادر قوى العدوان أن الهجوم الجوي على قاعدة العند استهدف عددًا من القيادات العسكرية في قوات الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، من بينهم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبد الله سالم النخعي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزندان، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية اللواء الركن سيف صالح محسن الزنداني، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن محمد صالح طماح، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة "قائد اللواء الثاني حزم" اللواء الركن فضل حسن محمد، وقائد محور العند اللواء الركن ثابت مثنى جواس، ومدير  دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد الركن علي منصور الوليدي.
وكان سلاح الجو المسيرة ووحدة المدفعية للجيش واللجان الشعبية، أمس الأول الأربعاء، عملية مشتركة استهدفت تجمعات لقوى العدوان في جهة قانية بالبيضاء وسط البلاد.
كما شن سلاح الجو المسير، يوم الجمعة الماضي، هجوما على قوى العدوان في معسكر النصر بمحافظة مأرب والتي تمت بعد أن رصدت تحركات العدوان في المنطقة المستهدفة.
يذكر أن ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أعلن أن سلاح الجو المسير نفذ خلال العام الماضي 2018، 38 عملية منها 28 عملية استهدفت قوات العدوان والمرتزقة في الداخل و10 عمليات استهدفت منشآت وتجمعات عسكرية خارج اليمن وتحديدا في السعودية والإمارات.


تفاصيل استهداف "أنصار الله" للعرض العسكري في اليمن

كشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج جنوبي اليمن، تفاصيل القصف الذي تبنته جماعة "أنصار الله" على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، صباح اليوم الخميس.
وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، لوكالة "سبوتنيك": "إن من بين الجرحى في قصف جماعة أنصار الله على قاعدة العند الجوية، محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد".
وأفاد المصدر بأن "الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة أنصار الله اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري".
وأضاف أن "ضحايا الهجوم الجوي تم نقلهم إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن".

الجمعة 11/1/2019


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع