الاحتلال يصعد جرائمه لكسب الاصوات
هدم في سلوان والقدس وبيت لحم ونابلس والخليل. جيش الاحتلال يقتل فتاة قرب حاجز الزعيم شرق القدس

* الاحتلال يهدم منزلا ويخطر بهدم آخر في سلوان * هدم بناية سكنية و3 مخازن ومتجرا في القدس * الاحتلال يستولي على منشأة تجارية وبركسا جنوب شرق بيت لحم * جرافات الاحتلال تهدم أساسات وأعمدة مخازن جنوب نابلس * الاحتلال يخطر بهدم مدرسة ومساكن جنوب الخليل * الاحتلال يهدد بإغلاق مدرسة ذكور تقوع الثانوية *

القدس - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، منزلا وأخطرت بهدم منزل آخر، في بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن عيسى جعافرة للمرة الثانية، حيث كانت هدمته قبل ثلاثة أعوام وأعاد صاحبه بناءه.


هدم بناية سكنية و3 مخازن ومتجرا في القدس

هدمت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، أمس الأربعاء، بناية سكنية تعود للمواطن خالد المالحي، بحي وادي الجوز القريب من سور القدس التاريخي، بحجة البناء دون ترخيص.
وتتكون البناية التي دمرتها بلدوزرات الاحتلال طابقين وتشتمل على ثلاثة شقق سكنية وثلاثة مخازن ومحلا تجاريا.
وقال المالحي إن طواقم البلدية داهمت بنايته يوم الاثنين الماضي وسلمته اخطارا بالهدم وبتنفيذه خلال 24 ساعة، لافتا الى أنه فوجئ اليوم بعملية الهدم.
وأوضح أن جزءا من بنايته تم تشييدها قبل 22 سنة وجزءا آخر منها قبل خمس سنوات، كما أن محله التجاري مرخص من البلدية.


الاحتلال يستولي على منشأة تجارية وبركسا جنوب شرق بيت لحم

استولت قوات الاحتلال، أمس الأربعاء، على بركسين في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني لـ"وفا"، بأن قوة من جيش وآليات الاحتلال، اقتحموا خربة الدير، وقاموا بتفكيك بركسين ثم استولوا عليهما، الأول يعود للمواطن إسماعيل سالم الشاعر، ويستخدم متجرا لبيع مواد البناء، والثاني مملوك للمواطن موسى سالم عايش، وإثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.


جرافات الاحتلال تهدم أساسات وأعمدة مخازن جنوب نابلس

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أساسات وأعمده مخازن قيد الإنشاء، في بلدة حواره جنوب نابلس.
وأفاد صاحب المخازن محمد حسن ضميدي لـ"وفا"، بأن جرافات الاحتلال برفقة الجيش هدمت أساسات وأعمدة مخازن يجري بناؤها على الشارع الرئيس في البلدة، بحجة البناء دون ترخيص.
وأوضح ضميدي أن البناء يقع في المنطقة المصنفة "ب" وفق اتفاقية أوسلو، وما زالت قضية البناء أمام المحاكم الإسرائيلية، إلا أن الأخيرة عدلت في المخطط الهيكلي وادعت أن البناء واقع بمناطق "ج"، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال هدمت المبنى رغم عدم البت بقضيته أمام المحاكم الإسرائيلية.
وقدر حجم خسائره بقيمة 15 ألف دينار أردني، منوها إلى أن قوات الاحتلال استولت سابقا على خلاطة باطون أثناء عملها في صب خرسانة عمدان المبنى.


الاحتلال يخطر بهدم مدرسة ومساكن جنوب الخليل

أخطرت سلطات الاحتلال بهدم مدرسة ومساكن بمسافر يطّا جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلة.
وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب الجبور في حديثه لوكالة "صفا" أنّ قوات الاحتلال وما يسمّى بالتنظيم الإسرائيلي أخطرت بهدم مدرسة خلّة الضبع الأساسية المختطلة، وهذه المرّة الثانية خلال أربعة شهور.
كما أخطرت بعض المنازل السكنية، منها منزل المواطن راغب الدبابسة، ومنزل المواطن صلاح جابر علي الدبابسة.


الاحتلال يهدد بإغلاق مدرسة ذكور تقوع الثانوية

هددت قوات الاحتلال أمس الأربعاء، بإغلاق مدرسة ذكور تقوع الثانوية جنوب شرق بيت لحم.
وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال حاصرت المدرسة واستدعت مديرها، وأبلغته شفهيا، انه سيتم إغلاق المدرسة بحجة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة، إضافة الى اغلاق المدخل الشمالي للبلدة.
ويذكر ان مدرسة تقوع الثانوية للذكور الواقعة على الشارع الرئيس، تتعرض يوميا الى مضايقات من قبل الاحتلال، حيث تم اقتحام حرمها وإطلاق قنابل الصوت والغاز ومحاولات عدة لاعتقال طلبتها.


جيش الاحتلال يقتل فتاة قرب حاجز الزعيم شرق القدس
 
القدس - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الفتاة التي أصيبت صباح أمس الأربعاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحاجز العسكري الذي يقع بمحاذاة بلدة الزعيّم شرق القدس المحتلة، بحجة تنفيذ عملية طعن.
وأفاد مراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب فتاة تبلغ من العمر (16 عاما)، وهي طالبة في الصف الحادي عشر. 


الخارجية الفلسطينية: الإعدامات الميدانية المتواصلة تُشكك في قدرة المجتمع الدولي على محاسبة الاحتلال

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جريمة إعدام الطفلة سماح زهير مبارك التي أقدمت قوات الاحتلال على ارتكابها صبيحة هذا أمس الأربعاء، بحجج وذرائع واهية.
واعتبرت الوزارة، في بيان لها، هذه الجريمة امتداد لمسلسل الإعدامات الميدانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال، ضمن حربها المفتوحة على شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة. تؤكد الوزارة أن جريمة إعدام الطفلة مبارك هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وتُحمل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عنها.
وقالت: إن صمت المجتمع الدولي على جرائم الإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء شعبنا في الضفة والقطاع، وتقاعس المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه شعبنا ومعاناته، وعن توفير الحماية الدولية لشعبنا، يدفع الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة بما فيها قطعان المستوطنين على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا. تطالب الوزارة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق رسمي لجرائم الاحتلال بما فيها جريمة إعدام الطفلة سماح مبارك.


الخميس 31/1/2019


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع