سلسلة غارات على عدة محافظات يمنية وخرق وقف إطلاق النار في الحديدة

* مقتل وإصابة 68 من الجيش اليمني بمواجهات قبالة جيزان *

صنعاء – الوكالات - واصل تحالف العدوان بقيادة السعودية خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران سلسلة غارات على عدد من محافظات اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مرتزقة العدوان قصفوا بالمدفعية والرشاشات شارعي صنعاء والخمسين ومناطق متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية ومدينة الشعب وباتجاه مطار الحديدة واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة مدينة الشباب بشارع الـ90.
وأكد المصدر استشهاد مواطن يمني وإصابة آخر بغارات لطيران العدوان على منطقة المندلة بمديرية كشر في محافظة حجة، وشن أربع غارات على مديريتي حرض وميدي.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية مجز، واستهدف بست غارات مناطق عدة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة، وقصف العدو السعودي بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.
وأشار المصدر إلى أن الطيران شن خمس غارات على مديرية القفلة في محافظة عمران، و غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب.


مقتل وإصابة 68 من الجيش اليمني بمواجهات قبالة جيزان

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع، أمس الأربعاء، عن مقتل وإصابة 68 عنصرا من الجيش اليمني بمواجهات في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.
ونقل المركز الإعلامي لجماعة "أنصار الله" على "تويتر" أن الجيش اليمني نفذ زحفا واسعا من عدة مسارات قبالة جيزان باتجاه مديرية رازح غرب صعدة.
وأضاف أن مقاتلي "أنصار الله" صدوا زحف الجيش اليمني وكبدوا المهاجمين 68 قتيلا وجريحا معظمهم من اللواء السادس حدود".
وفي هذه الأثناء، ذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم "أنصار الله" أن الجماعة أحبطت زحفا للجيش اليمني من 3 مسارات قبالة جبل قيس في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف العسكريين اليمنيين.
وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.
كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

الخميس 31/1/2019


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع