ضمن فعاليات شهر الارض: عرض فيلم ومحاضرة في مركز قلنسوة الجماهيري



قلنسوة - لمراسلنا صائب ناطور- قام مركز قلنسوة الجماهيري ضمن فعاليات شهر الارض الذي اخذ على عاتقه اقامتها بمناسبة اقتراب ذكرى يوم الارض باستضافة المحامي أيمن عودة سكرتير الجبهة القطرية، حيث القى محاضرة عن يوم الارض خاصة وهبات جماهيرنا العربية المتأثرة من ثورات وهبات اخواننا الفلسطينيين في كل مكان، واخواننا في البلاد العربية عامة.

 

 

 

 وتحدث ايضا عن الاختلاف في الثورات التي قامت في السابق في البلاد العربية حيث قام  اشخاص خاصة من الجيش بثورات وانقلابات عسكرية وبعدها انضم الشعب اليها، في حين ان الثورات الحالية في العالم العربي قام بها الشعب بنفسه وان يوم الارض الاول عام 76 كسر الشعور بالنكبة والانتكاس لدى جماهيرنا في البلاد. وذكر الدور التاريخي البطولي الذي قام ويقوم بها قادة الحزب الشيوعي في البلاد امثال توفيق طوبي وتوفيق زياد وغيرهم منذ النكبة وما قبلها الى يومنا هذا وتطرق الى اهمية ما يحدث في الاراضي المحتلة وتأثيره علينا ليس فقط بسبب كوننا شعبا واحدًا انما لتأثير ذلك على جماهيرنا العربية في البلاد. كما تطرق الى تخصيص ذكرى يوم الارض لهذه السنة للنقب العربي من اجل ضمه الى نضال جماهيرنا في المثلث والجليل الذي لم يظهر جليا منذ يوم الارض الاول مرورا بهبة الاقصى وغيرها حتى يومنا هذا.

 

 

 

 

بعدها تم عرض فيلم "هاي بلادي وهاي الدار" الوثائقي والتوثيقي لآمال والآم مدينتي عكا ويافا وقرية لفتا المهجرة قصة النضال والصمود صمود البشر والحجر والشجر وروح البيت العتيق، الفيلم من اخراج الدكتور ناظم شريدي ادى وغنى ومثل فيه المطرب الشعبي والوطني الفنان رائد كبها. والذي تحدث بعد عرضه الفنانان شريدي وكبها عن الفيلم ودار نقاش واسئلة شارك فيها الجمهور ورد الفنانان على استفسارات الحضور.

 

 

الأثنين 7/3/2011


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع