"الإصلاح ": نعي قيادي ومثقف ثوري بارز



مجلة الإصلاح للثقافة والأدب والتوعية والإصلاح التي تصدر في بلدة عرعرة في المثلث الأخضر منذ العام (1971-1970 ) تنعى بمزيد من الحزن والأسى المثقف الثوري والمناضل الوطني والأممي عضو الكنيست وسكرتير عام الحزب الشيوعي توفيق طوبي .
لقد عرفت الإصلاح طريقها منذ اليوم الأول ومنذ العدد الأول لصدورها الطريق الى مكتبة ولحضن توفيق طوبي ومن خلالها تعرف محرروها الشباب على قائد فذ رعى الكلمة المناضلة من خلال اقتطافه للجمل الثورية والوطنية منها إلى صفحات "الإتحاد" .
لم تطق السلطة ، سلطة الإضطهاد القومي ذلك ، ولذلك حاسبت من خلال تحقيقات " بوليسية " المحررين على هذه العلاقة " يوجد بينكم وبين "الإتحاد" خط تواصل ؟ " قال المحقق لمحرري المجلة في حينه ، ولكن الرد كان أقوى نحن مع الإتحاد ومع توفيق طوبي .
رعى واحتفظ توفيق طوبي المجلة ومحررها الذي يكن له التقدير والإحترام بكل ما يستطيع وقام بعد إنهائه العمل الحزبي كسكرتير للحزب الشيوعي بإعطاء محرر المجلة الأعداد التي تسلمها من الإصلاح والمراسلات ومازالت الإصلاح تحتفظ بها حتى اليوم .
بفقدان توفيق طوبي تفقد مجلتنا واحدا من جيل البناة جيل الرواد ، جيل لم يهزه الظلم والقهر وعرف في العواصف العاتية كيف يبحر في البحر الهائج فينجو الشعب  من المغمرة الخاسرة والسقوط المريع في العدمية والإنتهازية.
لقد أحب كل فلاح وكل عامل وكل مثقف ثوري  توفيق طوبي بسبب كفاحه ونضاله من أجل هذه الأقلية الباقية في حيفا ويافا واللد والرملة وبقية قرانا ومدننا .
المجد والخلود لفقيد شعبنا .... وتعازينا من الأعماق لعائلته الصغيرة التي أحبها وأحبته
مع الإحترام
مفيد صيداوي - رئيس التحرير
الأثنين 14/3/2011


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع