صدور العدد الجديد من "الغد الجديد"

عن جمعية المنار لتنمية وتطوير قيم اجتماعية وتربوية في المجتمع التي يرأسها الصحفي محيي الدين خلايلة  وعلى شرف يوم الأرض الخامس والثلاثين صدر العدد السابع من المجلة الثقافية "الغد الجديد" . المحرر المسؤول محيي الدين خلايلة وهيئة التحرير علي قادري وأنس أبو سعدة.
غلاف المجلة الخارجي زيّنته صورة لشجرة زيتون معمّرة ضاربة جذورها في الأرض وذلك تعبيرا عن قدسية يوم الأرض وصمود الجماهير العربية التي تحيي هذه الذكرى سنويا في ظل الممارسات التعسفية الإسرائيلية وذلك بتضييق الخناق على هذه الجماهير في مختلف المجالات .
ارتأت أسرة "الغد الجديد" في كلمة العدد أن تعبر عن ثورات العالم العربي " عندما يوجه السلاح إلى الشعوب".
صدور هذا العدد الجديد من المجلة ترافق وعدة مناسبات في شهر آذار منها، يوم المرأة العالمي، عيد الأم، ويوم الأرض الخالد فتنوّع واشتمل على عدة مواد مختلفة ،أقوال في الأم والمرأة، وزاوية "أبطال منسيون"، وقصائد متنوعة للشاعر سميح القاسم (قد نمهل لكن لن نهمل) بالإضافة لقصائد جاءت على التوالي  علي قادري ورحلة إلى المعنى، سعود الاسدي والعبور الثاني، نزيه حسون وقدس العروبة، رجا الخطيب وحروف خمرية، عصام نمارنة وثورة تونس، سليم سلامة وثورة الياسمين، نسيم أسدي والله اكبر يا مصر .
ضمن المقالات والدراسات تقرأ في هذا العدد مقالة للدكتور اسعد غانم عن المشروع الوطني الفلسطيني ، نجلاء صبري تتحدث عن طباعنا الصغيرة، ، وجديد مؤسساتنا .
لقاء العدد يستعرض فيه رئيس اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين حيفا سامي مهنا أمورا هامة .
ولم ينس محرر المجلة أن يستعرض حياة القائد البارز توفيق طوبي، وكذلك كلمات منتقاة  للدكتور خليل اندراوس في مسيرة القس شحادة شحادة.
وكذلك الكاتب الصحفي سهيل كيوان يتحف العدد بقصة تحت عنوان" أبو تحرير الفيسبوكي" 
عدد  جديد ومميز من "الغد الجديد" جدير بالقراءة شمل أيضا نصوصا هامة منها قصة أهدتها سميرة خلايلة لأرواح شهداء الحرية في العالم العربي، موجات ليوسف حيدر، محمد هيبي وحياة الشاعر الزجال أبو عصام الميعاري، مصيبة وعبرة لمحمد نجيب حسين ، هي ثورة لرشدي خلايلة، آثارنا لعلاء مهنا.
انه عدد يستحق القراءة والمتابعة  يمكن متابعاه عير موقع جمعية المنار .
الخميس 31/3/2011


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع