الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - حيفا. aljabha.org@gmail.com - هاتف: 048536504 - فاكس: 048516483





 



 

مفتي نابلس يُحرّم محمد عسّاف والوزير يحلله





الجمعة 21/6/2013

بيت لحم- معا - أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، د. محمود الهباش، عن رفضه لفتوى أصدرها مفتي نابلس، أحمد شوباش، بتحريم مشاهدة برنامج "اراب ايدول" والتصويت للفنانين، قائلا "إن الغناء إذا كان ملتزما ولا يدعو للفحش والرذيلة فهو مباح، وفي النهاية هو كلام شعر".

وفي الوقت الذي يحظى الفنان الفلسطيني محمد عساف أحد المرشحين الثلاثة للفوز بلقب البرنامج الأكثر شهرة في العالم العربي بتأييد منقطع النظير في أوساط الفلسطينيين، خرج مفتي نابلس بفتوى على صفحته في "فسيبوك" قال فيها: "إن مشاهدة برنامج أراب ايدول ودعمه والتصويت للفنانين لا يجوز شرعا، وهو ملهاة للشعوب عن واجباتهم الشرعية بما يخالف الشرع الحنيف في الكثير من الجوانب".
وتأتي هذه " الفتوى" يومين قبل الاعلان عن النتائج النهائية للبرنامج، بعد أن حصد الفنان الشاب محمد عساف تعاطفا وتأييدا منقطعي النظير، حيث اصبح حديث الشارع الفلسطيني تحديدا والعربي عموما، واعتبره الكثيرون سفيرا للشعب الفلسطيني رغم الجدل الواسع على اسباب ومنطلقات التأييد له.
ومن المتوقع ان تتحول الحلقة الاخيرة من البرنامج، اليوم، الى حدث عام يراقبه محبو عساف بتلهف عبر شاشات التلفاز والشاشات الضخمة التي نصبت في عدة مواقع عامة من ضمنها في مدينة الناصرة.



الزوار الكرام
تنشر التعليقات المكتوبة باللغة العربية فقط


-



[1] [الاسـم: ][البلد: ]

كان الاجدى تجريم الانقسام الاشرعي التكفيرى فى المجتمع العربى ودعوا متنفسا لهذا الشباب فى ظل ارتماء التاسلم فى احضان الغرب المتصهين,



© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع